04-أغسطس-2022
nikola truck

شاحنة نيكولا الكهربائية (Getty)

حققت شركة نيكولا الأمريكية للمركبات الكهربائية (Nikola Corporation) إيرادات تجاوزت التوقعات في الربع الثاني من العام الجاري، بعد بيع المزيد من الشاحنات الكهربائية خلال الفترة الماضية، محققة زيادة في قيمة أسهمها بنسبة 6 بالمئة قبل الإغلاق، وذلك بحسب ما أفادت وكالة رويترز

سلّمت شركة نيكولا للشاحنات الكهربائية 48 شاحنة في الربع الثاني من العام الجاري 

وكانت شركة نيكولا قد صنعت 50 شاحنة كهربائية في مصنعها في كوليدج، أريزونا، وذلك في الربع المنصرم من العام، بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو، بيع منها 48 وحدة. وبهذا فإن الشركة في طريقها إلى تحقيق هدفها من المبيعات في العام 2022، والذي يتراوح بين 300 إلى 500 شاحنة كهربائية.

وقد بلغت إيرادات الشركة في الربع الثاني من العام أكثر من 18 مليون دولار أمريكي، مقارنة بحوالي 16.5 مليون دولار أمريكي بحسب تقديرات المحللين في شركة "ريفينيتيف". في المقابل، بلغ صافي خسائر الشركة حوالي 173 مليون دولار أمريكي، مقارنة بحوالي 143 مليون دولار في العام الماضي.

يذكر أن شركة نيكولا الأمريكية الناشئة في مجال تصنيع المركبات الكهربائية قد تأثرت في الآونة الأخيرة بارتفاع كلف الإنتاج والزعزعة الحاصلة في سلسلة التوريد، ولاسيما بعد بدء اجتياح روسيا لأوكرانيا في شباط/فبراير الماضي، إضافة إلى ارتفاع التضخم والذي أثر على أسعار المواد المستخدمة في صناعة البطاريات وغيرها من الأجزاء المستخدمة في تصنيع مركبات الشركة.

نيكولا.. رائدة في صناعة الشاحنات الكهربائية

تعد شركة نيكولا الأمريكية من الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع الشاحنات والمركبات الثقيلة التي تعمل على البطاريات الكهربائية، إضافة إلى أنشطتها التجارية الأخرى الخاصة بحلول الطاقة. وكانت الشركة قد طرحت عددًا من النماذج الأولية من مركباتها بين العامين 2016 و2020. وقد طرحت الشركة للاكتتاب العام في منتصف العام 2020، وأعلنت في مطلع العام 2022 عن خطط طموحة للإنتاج، قد تتجاوز 500 مركبة سنويًا، حيث تعرف مركباتها باسم "نيكولا تري"، إشارة إلى الشاحنات الكهربائية.