تصفح أرشيفك الكامل على فيسبوك بدون إنترنت!

تصفح أرشيفك الكامل على فيسبوك بدون إنترنت!

يمكن اكتشاف العديد من التسهيلات التي يتيحها الموقع الأزرق بشكل مستمر (Getty)

تبدو عملية مراجعة الأرشيف الكامل لحسابك على الفيسبوك أمرًا صعبًا، لكن الموقع الأزرق يتيح هذه الخدمة، أي تحميل كافة المواد التي نشرتها على الموقع من نصوص وصور وفيديو وتحديثات لتصفحها على جهازك بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت!

الخطوات سهلة، لكن بحسب كمية المعلومات التي نشرتها وحجمها، قد يتطلب الأمر من ساعة إلى ثلاث ساعات ليرسل لك الفيسبوك رابط التحميل. ومن أجل الحصول على أرشيفك الكامل على الموقع اتبع الخطوات التالية:

1- سجل الدخول الى فايسبوك.
2- اذهب إلى الإعدادات/ "settings" أو اضغط هنا لوصول أسرع إلى صفحة الإعدادات.
3-    أسفل الصفحة ذاتها ستجد خيار تحميل النسخة "Download a copy of your facebook data".
4-    في الصفحة التي ستظهر ضغط المربع الأخضر "Start my archive" أو ابدأ الأرشفة.

أرشفة فيسبوكية 1

أرشفة فيسبوكية 3

أرشفة فيسبوكية 2

 

قبل بدء عملية الأرشفة، ولحمايتك من الاختراق، سيطلب منك الفيسبوك إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب، ذلك كي يتم التأكد أنك أنت من طلبت الحصول على الأرشيف. أدخل كلمة المرور، وسيتم نقلك إلى الشاشة الأخيرة، اضغط ابدأ الأرشفة "start my archive" وسيقوم الموقع بتجميع كافة المعلومات وإرسالها إلى بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك على فيسبوك.

 

أرشفة فيسبوكية 4

 

سيصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني ببدء عملية الأرشفة، تجاهل الرسالة وانتظر الرسالة الثانية التي تتضمن رابط التحميل لملف الأرشيف، بعد الضغط على رابط الرسالة، سيتم تحويلك إلى صفحة تحميل الأرشيف، كذلك قد يتم طلب كلمة المرور مرة أخرى.

أرشفة فيسبوكية 5

أرشفة فيسبوكية 6

 

المحتوى الذي ستقوم بتحميله سيكون بصيغة الضغط "ZIP" ستحتاج إلى فك الضغط عن الملف أولاً، ثم افتح المجلد لتجد فيه ملف بعنوان "index.htm"، يمكن فتح هذا الملف في أي متصفح إما عبر الضغط عليه، أو بضغط زر الفأرة الأيمن "Right Click" واختيار فتحه في متصفح بحسب الاختيار، وبهذا تتصفح الفيسبوك بحرية ودون اتصال بالإنترنت.

أرشفة فيسبوكية 7

ملحوظة: رابط البريد الذي سيصلك بالبريد الإلكتروني فعال ليومين إلى ثلاثة أيام فقط، إن لم تقم بتحميله قبل ذلك سيتعين عليك إعادة الخطوات من البداية.