تشكيلة النجوم الذين تنتهي عقودهم في صيف 2018

تشكيلة النجوم الذين تنتهي عقودهم في صيف 2018

أوزيل وسانشيز قبل مباراة الدرع الخيرية بين آرسنال وتشيلسي (جاي بارات / Getty)

يقترب الموسم الأوروبي من الانتصاف ومع دخول عالم كرة القدم في فترة الانتقالات الشتوية، فإن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نهاية موسم 2017-2018 يصبح بإمكانهم إجراء مفاوضات مع أندية أخرى من دون العودة للأندية التي يلعبون لها وذلك لكونهم سيصبحون أحرارًا بعد ستة أشهر في حال عدم تجديد عقودهم. وهنا نستعرض تشكيلة لأبرز 11 لاعبًا تنتهي عقودهم الصيف القادم.

أوزيل وسانشيز ودو فراي وخيمينيز هم اللاعبون المرجح انتقالهم في شهر يناير إلى أندية أخرى

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون

الحارس الإيطالي الذي اعتزل اللعب الدولي بعد فشل إيطاليا بالتأهل إلى مونديال روسيا وخروجها من الملحق على يد السويد، ألمح مرارًا إلى أن دوري أبطال أوروبا هذا العام من الممكن أن يكون الفرصة الأخيرة لحصوله على اللقب الذي تنقصه خزائنه، وعليه فإن الموسم الحالي من الممكن أن يكون الأخير لبوفون مع اليوفي. ومن الحراس الذين تنتهي عقودهم أيضًأ الإسباني إيكر كاسياس مع بورتو والإسباني بيبي رينا حارس نابولي.

اقرأ/ي أيضًا: الانتفاضة لأتلتيكو والفرصة الأخيرة للريال في ديربي مدريد

خط الدفاع: ستيفان دو فراي – خوزيه خيمينيز – فوزي غولام – جورجيو كيليني – لوك شو

تحتاج العديد من الأندية لتدعيم صفوفها من الناحية الدفاعية ومنها يوفنتوس وبرشلونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد وأهمها ليفربول. وسيكون شهر كانون الثاني/ يناير فرصة كبيرة للتفاوض على لاعبين من الممكن أن تنتهي عقودهم، وإذا كان كيليني قد بات كبيرًا في السن واعتزل اللعب الدولي، فإن اللاعب لوك شو أكد عدم رحيله في شهر يناير، أما ستيفان دو فراي فهو على قائمة يوفنتوس وليفربول في محاول للتعاقد معه في حال عدم تجديد عقده مع نادي لاتسيو.

من جهة أخرى فإن خيمينيز من الممكن أن يشكل الصفقة التي يبحث عنها ريال مدريد وليفربول فاللاعب لا يشارك مع أتلتيكو بوجود غودين وسافيتش ويملك إمكانيات كبيرة في مركز قلب الدفاع، أما نجم نابولي فوزي غلام وفي حال عدم تجديد عقده مع فريق نابولي فمن الممكن أن يشكل الصفقة التي يحتاجها مانشستر يونايتد في مركز الظهير خاصة في ظل القدرات الهجومية التي يتمتع بها.

يحق لأي لاعب ينتهي عقده في نهاية الموسم أن يبدأ بالتفاوض مع أندية أخرى من أجل انتقال حر في شهر يناير

خط الوسط: إيمري تشان – آندير هيريرا – فرناندينيو – تياغو موتا – روس باركلي – مسعود أوزيل – ليون غوريتسكا

يبحث برشلونة بشكل واضح عن لاعب في خط الوسط وهو الذي أعلن مؤخرًا عن رغبته بالتعاقد مع وسط شالكه ليون غوريتسكا الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، كذلك فإن عين الفريق الإسباني على لاعب وسط مانشستر يونايتد الذي لم يجدد عقده حتى الآن وهو آندير هيريرا. ومن اللاعبين الذين حاول آرسنال ومانشستر يونايتد الصيف الماضي التعاقد معهم هو لاعب وسط إيفرتون روس باركلي والذي من المنتظر أن يجد طريقه إلى خارج الفريق الذي ينهار في الفترة الأخيرة.

في الوقت الذي يُستبعد تخلي باريس سان جيرمان عن موتا وتخلي مانشستر سيتي عن فيرناندينيو الذي يعد من المفضلين لدى بيب غوارديولا، فإن الصراع الأكبر على لاعبي الوسط سيكون على مسعود أوزيل، فالنجم الألماني لم يجدد عقده مع آرسنال حتى الآن وألمحت تقارير إلى رغبته في اللعب مع مورينيو مجددًا فيما أشارت أخرى إلى أن برشلونة يريد استغلال شهر يناير للتعاقد معه مقابل عشرين مليون يورو. يعتبر مسعود أوزيل الصفقة الأربح التي من الممكن أن تتحقق في ظل تخبط آرسنال.

اقرأ/ي أيضًا: محمد صلاح.. العقلية التي أنتجت نجمًا

خط الهجوم: آريين روبين – فرانك ريبيري - أليكسيس سانشيز – ليونيل ميسي

يستمر مسلسل أليكسيس سانشيز الذي لم يغادر أرسنال في الموسم الماضي في ظل رفض آرسين فينغر لبيعه، إلا أن شهر يناير هذا الموسم سيكون مفصليًا لسانشيز كما هي الحال بالنسبة لمسعود أوزيل والوجهات الممكنة للنجم التشيلياني كثيرة تبدأ ببرشلونة مرورًا بقطبي مدينة مانشستر وصولًا إلى فريق يوفنتوس، فهذه الأندية جميعها أعلنت عن رغبتها بالتعاقد مع اللاعب الذي من الواضح أنه يرغب بالرحيل عن أرسنال.

يعد الجناح الألماني آريين روبن إلى جانب زميله فرانك ريبيري من أهم اللاعبين الذين سينتهي عقدهم مع بايرن ميونيخ في ظل التخبط الفني والإداري الذي يعيشه الفريق بعد إقالة كارلو أنشيلوتي واستلام يوب هاينكس الذي أعاد الاستقرار إلى البافاري منذ استلامه وهو ما يمكن أن يحسم الجدل حول عقدي الجناحين قريبًا.

لم يضع ليونيل ميسي حبر قلمه على تجديد العقد حتى الآن مع برشلونة، لكن من المستحيل توقع أن يلعب النجم الأرجنتيني في فريق آخر في الموسم المقبل، ولا شك أن ميسي يبحث عن شروط أفضل من أجل تجديد عقده هذا الموسم مع الفريق الكتالوني حيث قيل إن العقد سيمتد حتى عام 2021، إلا أن ما يؤخر اللاعب الأفضل في العالم لا يزال غير معلوم حتى الآن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 مواجهات ثنائية تحكم معركة يوفنتوس وبرشلونة

5 تغييرات صنعت الانطلاقة القوية لبيب غوارديولا