تشكيلة النجوم التي قد تغيب عن مونديال 2018

تشكيلة النجوم التي قد تغيب عن مونديال 2018

بوفون بعد مباراة إيطاليا في مواجهة مقدونيا في تصفيات كأس العالم 2018 (نيكولو كومبو/Getty)

هل يمكن أن يتغيب عن مونديال روسيا  أفضل لاعبي العالم مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو؟ فمع وصول تصفيات كأس العالم إلى نهايتها في القارات الستة، باتت هوية المنتخبات الـ 32 التي ستخوض كأس العالم أكثر وضوحًا، فمن هم اللاعبون الذين يمكن أن يغيبوا عن مونديال روسيا 2018؟

في حال عدم تأهل إيطاليا سيغيب بوفون عن بطولة كأس العالم الأخيرة التي من الممكن أن يشارك بها في مسيرته

1. حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون

يعاني المنتخب الإيطالي كثيرًا في التصفيات وستكون البطولة الأخيرة للعملاق جيانلويجي بوفون. يقف المنتخب الأزرق خلف إسبانيا بفارق أربع نقاط ومن المنتظر أن يلعب في ملحق لن يكون سهلًا في ظل وجود منتخبات صعبة كالبرتغال وإمكانية تقهقر المنتخب الفرنسي.

اقرأ/ي أيضًا: انييستا يوقّع عقدًا "مدى الحياة" مع برشلونة

2. الدفاع: من اليسار إلى اليمين: دافيد ألابا – خافيير ماسكيرانو – فيرجيل فان دايك – أنطونيو فالنسيا

تعادل المنتخب مع جورجيا في المباراة الأخيرة قضى على آمال النمسا بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018 وهو ما وضع نجم بايرن ميونيخ دافيد ألابا خارج كأس العالم. أما في قلب الدفاع فلا يخفى على أحد مشكلة المنتخب الأرجنتيني الذي يقع حاليًا في المركز السادس غير المؤهل في تصفيات أميركا الجنوبية وهو ما يضع مدافع برشلونة خافيير ماسكيرانو خارج المونديال، فيما باتت مهمة هولندا مستحيلة حيث يحتاج الفريق إلى الفوز بسباعية على السويد للإبقاء على آماله وهو ما يعني أن فيرجيل فان دايك بات خارج المونديال. وإلى جانب مدافع ساوثامبتون، انتهت حظو ظهير أيمن آخر في الدوري الإنجليزي وهو أنطونيو فالنسيا حيث باتت الإكوادور رسميًا خارج المونديال بعد خسارة (2-1) أمام تشيلي.

قد يشهد مونديال روسيا 2018 غياب نجوم كبار مثل ميسي ورونالدو وبيل

3. ارتكاز: أرتورو فيدال

تشيلي وعلى الرغم من الفوز على الاكوادور بنتيجة 2-1، انتقلت إلى المركز الثالث في التصفيات لكن أرتورو فيدال ورفاقه يواجهون منتخب البرازيل في المباراة الأخيرة، وفي حال خسر المنتخب التشيلياني المباراة وذهبت النتائج الأخرى عكس توجهاته من الممكن ألا يكون فيدال متواجدًا في المونديال.

4. وسط هجوم وأجنحة: ليونيل ميسي – غاريث بيل – كريستيانو رونالدو

يحتل ويلز المركز الثاني في المجموعة الرابعة ومن المنتظر أن يضطر إلى خوض الملحق وهو ما يمكن أن يضع غاريث بيل خارج المونديال في حال الخسارة. أما الاسم الكبير الآخر فهو زميل بيل في المنتخب كريستيانو رونالدو الذي يحتل مع منتخب بلاده البرتغال المركز الثاني خلف سويسرا وسيكون مهددًا في الملحق، أما أهم الأسماء التي من الممكن أن تكون خارج المونديال فهو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتل المركز السادس في تصفيات أميركا الجنوبية ويجب عليه تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة أمام الإكوادور.

اقرأ/ي أيضًا: 5 مواجهات مصيرية في تصفيات مونديال روسيا 2018

5. خط الهجوم: سيرجيو أغويرو – بيير إيميريك أوباميانغ

كما هي الحال بالنسبة لميسي وماسكيرانو فهي كذلك بالنسبة لأغويرو، فمهاجم المنتخب الأرجنتيني المصاب حاليًا من الممكن أن يغيب عن المونديال، وهو أمر مشابه بالنسبة لهداف بوروسيا دورتموند والمنتخب الغابوني، فالمنتخب يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا وبات خارج المنافسة بشكل نهائي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: جماهير إسبانيا تستقبل بيكيه بأسوأ طريقة ممكنة

أزمة خلف الأبواب المغلقة.. استقالات في إدارة برشلونة