تشاومي الصينية تعلن عن بدء تصنيع سياراتها الصينية في 2024

تشاومي الصينية تعلن عن بدء تصنيع سياراتها الصينية في 2024

تشاومي الصينية تدخل قطاع السيارت الكهربائية (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

قال الرئيس التنفيذي لشركة تشاومي الصينية المختصة بتصنيع الهواتف الذكية، إن الشركة ستبدأ عمليات تصنيع سياراتها في النصف الأول من العام 2024، وذلك بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تشاومي الصينية المختصة بتصنيع الهواتف الذكية، إن الشركة ستبدأ عمليات تصنيع سياراتها في النصف الأول من العام 2024

وجاءت تصريحات لاي جون في فعالية استثمارية عقدتها الشركة مؤخرًا، وقد تناقلتها وسائل الإعلام المحليّة في الصين، وهو ما أكّدته الشركة لاحقًا.

كما نقل الخبر زانغ زيوان، أحد المدراء في إدارة التسويق الدولي في تشاومي، وذلك على حسابه الموثق على منصة "وايبو" الصينية.

وقد ارتفعت أسهم شاومي بنسبة 5.4%، وهو أكبر ارتفاع في قيمة أسهمها منذ أيار/مايو الماضي، وهو ما يعزز مكاسبها هذا العام.

وكانت الشركة قد أعلنت في آذار/مارس الماضي أنها ستستثمر 10 مليارات دولار أمريكي في عمليات تصنيع السيارات الكهربائية على مدى 10 أعوام. وكانت الشركة قد أنهت عمليات تسجيل وحدتها الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية في الصين في آب/أغسطس الماضي.

وقد عززت شركة شاومي في الآونة الأخيرة من جهود التوظيف في وحدتها الجديدة الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية، إلا أنها لم تعلن بعد ما إذا كانت ستصنّع سيارتها الكهربائية الخاصة بشكل مستقل أو بالتعاون مع شركة محليّة لتصنيع السيارات.