29-سبتمبر-2021

تشارلي داميليو (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

تعرف أسرة تشارلي داميليو بلقب "الأسرة الأولى" على تيك توك. كانت هذه الأسرة قبل الصعود في عالم الشهرة التي أوصلتهم إلى هوليوود، يعيشون في منزل متواضع في مدينة نورووك، في ولاية آيوا الأمريكية. كانت الحياة بالنسبة إلى تشارلي داميليو هناك، حياة "مليئة بالمتعة، وعادية إلى حد كبير".

في 25 آذار/مارس 2020، تفوقت تشارلي داميليو على "لورين غراي"، لتصبح صاحبة الحساب الأكثر متابعة على الإطلاق على تيك توك

اليوم، يبلغ عدد متابعي تشارلي داميليو على تيك توك أكثر من 125 مليون مستخدم، لتكون بذلك "الحساب الأول" على تيك توك، والأكثر شهرة عليه على الإطلاق، رغم أنها لم تتجاوز بعد 17 عامًا من عمرها.

@charlidamelio

guys i’m actually dixie d’amelio

♬ Roommates - Dixie

الفيديوهات التي تعرضها تشارلي داميليو على حسابها على تيك توك هي مقاطع رقص وأداء حركي محترف، ومن أشهر مقاطعها ذلك الذي أدت فيه تشارلي داميليو رقصة على أغنية "Renegade". تلك الشهرة التي نالتها تشارلي داميليو جعلت منها فنّانة مختارة في دعاية مبارة "سوبر بول"، إضافة إلى المشاركة في سلسلة وثائقية من إنتاج شركة "هولو" الأمريكية، ثم إنشاء علامة تجارية لتصنيع الملابس مع "هوليستر"، والوصول مؤخرًا إلى هوليوود.

البداية والأصول

بدأت تشارلي داميليو بمقطع ثنائي لتعليم الرقص، ومنذ تلك اللحظة ظلت شهرتها تتصاعد بشكل مذهل. وفي خمسة شهور فقط، بلغ عدد المتابعين لديها أكثر من 5 مليون متابع.

قبل أن تنتقل تشارلي داميليو إلى عالم تيك توك، كانت تعيش كما ذكرنا في مدينة نورووك، حيث نشأت وترعرعت، مع أختها ديكسي داميليو، وأبويها، مارك وهايدي داميليو. قد اشتغل والدها بالسياسة مع الحزب الجمهوري، ورشح نفسه لمجلس الشيوخ الأمريكي عن كونيكتيكيت عام 2018، إلا أنه خسر في المنافسة.

وقد بدأت تشارلي داميليو حسابها على تيك توك في حزيران/يونية 2019، وكانت قبل ذلك تنافس في مسابقات الرقص المحلية وبين الولايات، وكانت تنشر مقاطع فيديو وصورًا عن تلك المنافسات ومشاركاتها فيها على حسابها على إنستغرام.

ثم قررت الدخول إلى تيك توك، وأنشأت حسابها، وأطلقت تشارلي داميليو مقطعًا حاز على شهرة عارمة، ترقص فيه مع زميل لها على أنغام أغنية "Renegade"، في رقصة قامت هي بتصميمها ودراستها. وبعد ذلك النجاح اللحظي، اهتمت تشارلي داميليو بشكل متواصل بحسابها على تيك توك، بتشجيع من والديها وأختها. فبدأت بنشر مقاطع جديدة لرقصات مختلفة، إضافة إلى مقاطع مضحكة ويوميّة تسجل فيها أنشطتها اليومية. وقد تحول المقطع الذي رقصت فيه على أغنية "Renegade" إلى أحد أكثر المقاطع رواجًا على المنصّة، والتي حاول مئات الآلاف من المستخدمين تقليدها في رقصتها تلك، حتى تحوّلت إلى "ميم" رائج، وظهرت مقاطع فيديو على يوتيوب تحاول تعليم المستخدمين كيفية أداء تلك الرقصة التي أدتها تشارلي داميليو على ذلك النحو المثير والمبدع.

تطورت الأمور بشكل غير متوقع بالنسبة إلى تشارلي داميليو، حتى أنها وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2019، أعلنت عن فعالية للقاء بها والتعرف إليها، في عرض يشترط للمشاركة به شراء تذاكر بشكل مسبق، تصل أسعارها إلى 100 دولار أمريكي، وهو ما سوّغته لاحقًا بأنه ضروري لتغطية تكاليف الفعالية والترتيبات الخاصة بالمرافقة الأمنية وغير ذلك، وأن أي مبالغ إضافية سيتم دفعها للمؤسسات الخيرية.

حصلت الفعالية وشارك بها أعداد كبيرة من الناس، ورفعت تشارلي داميليو مقطع الفيديو الأول لها على يوتيوب، والذي كان عبارة عن تسجيل لتلك الفعالية، والتي حازت على أكثر من 13 مليون مشاهدة، وانضمّ إلى قناتها أكثر من 9 ملايين مستخدم.

ثم تتابعت الفعاليات والأنشطة والحفلات التي شاركت فيها تشارلي داميليو أو دعيت إليها، وكان من أكثرها شهرة حفلها مع "بيب ريكسا" (Bebe Rexha)، والتي تواصلت معها عبر إنستغرام، ودعتها للظهور معها على المسرح. ثم سرعان ما انضمّت إلى "هايب هاوس" في كانون أول/ديسمبر 2019، وهو ما فجّر شهرتها وحضورها من جديد على وسائل التواصل الاجتماعي، وجدّد اهتمام وسائل الإعلام بقصتها وصعودها السريع إلى النجومية. ويعدّ "هايب هاوس" مجموعة من أبرز نجوم "تيك توك" الذي ينشطون في إنتاج المحتوى اليومي. وقد استمرت تشارلي داميليو عضوًا في "هايب هاوس" حتى أيار/مايو 2020.

شهرة تعمّ أسرة داميليو

في كانون الثاني/يناير 2020، وقعت أسرة داميليو بأكملها عقدًا مع وكالة "يونايتد تالنت" الشهيرة (United Talent)، بما في ذلك الوالدان والأخت، وجميعهم مشاهير على منصة تيك توك، ربما بفضل ارتباطهم بتشارلي داميليو، ولكنهم كذلك يقدمون محتوى يتابعه المستخدمون بشغف على ما يظهر. فالأب مارك داميليو له حساب يتابعه عليه أكثر من 10 ملايين مستخدم، أما أختها ديكسي فلها 55 مليون متابع على تيك توك. أما وكالة "يونايتد تالنت" فقد رغبت بالتعاون مع الأسرة بأكملها لإنتاج محتوى رقمي، والقيام بجولات واقعية، وإنتاج مقاطع صوتية وكتب وبرامج تلفاز، إضافة إلى التعاون في مجال الرعايات الإعلامية والدعايات.

أول نجم تيك توك في إعلان "سوبر بول"

كانت تشارلي داميليو أول شخصية شهيرة من تطبيق تيك توك تشارك في دعاية لمبارة "سوبر بول"، وتعد هذه الدعايات من أعلى الدعايات تكلفة على الإطلاق، حيث يستغل المعلنون تلك الفرصة للإعلان عن منتجاتهم، إضافة إلى فرصة تحوّل الدعاية نفسها إلى منتج رقمي، وذلك بسبب المشاهدات الضخمة التي تحوزها على وسائل التواصل الاجتماعي.

في كانون الثاني/يناير 2020، وقعت أسرة داميليو بأكملها عقدًا مع وكالة "يونايتد تالنت" الشهيرة 

ثم وفي 25 آذار/مارس 2020، تفوقت تشارلي داميليو على "لورين غراي"، لتصبح صاحبة الحساب الأكثر متابعة على الإطلاق على تيك توك.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كايلا إتسينز.. تعرّف على الروتين اليومي لأشهر مدرّبات الرشاقة على الإطلاق!

الأميرة اليابانية ماكو تتنازل عن 1.3 مليون دولار لتتزوّج شخصًا من العامّة