23-مارس-2023
هدف ريكيكنا من ضربة مرمى

هدف ريكينا كسر الرقم القياسي المسجل للهدف المسجل من المسافة الأبعد. (GETTY)

سجل حارس المرمى الأرجنتيني، لياندرو ريكينا، واحدًا من أغرب الأهداف على الإطلاق عندما نفذ ركلة مرمى تحولت إلى هدف في مرمى الفريق المنافس.

المباراة التي نظمت ضمن منافسات دوري كرة القدم التشيلي ولعب فيها فريقه كوبريسال ضد فريق كولو كولو، شهدت تقدم الأول بهدفين من دون مقابل. وفي الدقيقة الـ 77، نفذ ريكينا ركلة مرمى تحولت إلى هدف في مرمى الفريق المنافس الذي كان حارسه يقف متقدمًا عن خط مرماه.

قناة تي إن تي سبورتس تشيلي ذكرت أن الهدف سجل من على بعد 101 متر، وهو ما يجعله مرشحًا لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصفه الهدف الذي سجل من المسافة الأبعد على الإطلاق، إذ إن الرقم القياسي المسجل إلى الآن يعود لتوم كينغ الذي سجل هدفًا من على بعد 96.01 مترًا خلال إحدى مباريات دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي.

ريكينا قال لراديو بيو بيو التشيلي إنه سأل مدير النادي، خوان سيلفا، عما إذا طلب تسجيل الرقم القياسي الجديد وقد أكد له ذلك بالفعل، وأضاف: "لذلك فنحن الآن ننتظر لنعرف المطلوب للتحقق من المسافة حقًا. أخبرني (سيلفا) أن الاتحاد التشيلي لكرة القدم اتصل به للتحقق من قياسات الملعب، وهي 150 متراً وقليل."

ريكينا نفذ ركلة مرمى تحولت إلى هدف في مرمى الفريق المنافس الذي كان حارسه يقف متقدمًا عن خط مرماه.

كما قال ريكينا إنه يتوقع أن وقوع الملعب على ارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر ربما كان له دور في إحراز الهدف الغريب، مضيفًا: أردت أن أنفذ الركلة بسرعة، كما فعلنا في مرات كثيرة على ارتفاع عالٍ، من أجل أن نباغت الفريق الخصم، ولكن الركلة جاءت أقوى بقليل من المعتاد."