12-يوليو-2021

تفرض السلطات الأسترالية حالة إغلاق كامل في عدد من المدن (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

سجّلت أستراليا أول حالة وفاة مرتبطة بالإصابة المحلية بمرض كوفيد-19 خلال العام 2021، وذلك يوم أمس الأحد 11 تموز/يوليو، بعد تسجيل 77 حالة إصابة جديدة بالفيروس في ولاية نيوساوث ويلز، وهو العدد الأعلى من الإصابات المسجلة محليًا في أستراليا، والتي تخشى من اندلاع موجة من الإصابات بمتحوّر "دلتا" شديد العدوى.

سجّلت أستراليا أول حالة وفاة مرتبطة بالإصابة المحلية بمرض كوفيد-19 خلال العام 2021

وتتوقع السلطات الأسترالية الاستمرار بزيادة أعداد الإصابات، بالرغم من حالة التأهب القصوى التي فرضت في العديد من المناطق، بما في ذلك سيدني، والتي تشهد حالة إغلاق كامل خلال الفترة الماضية بعد اكتشاف بؤر لتفشي الفيروس فيها.

كما فرضت السلطات أوامر بإغلاق التنقل بين الولايات التي تسجّل حالات عدوى، لعدم انتقالها إلى الولايات التي لم تسجّل أي إصابات حتى الآن، مثل ولاية فكتوريا التي سجلت الأحد 11 يومًا متتاليًا من عدم تسجيل أي إصابات جديدة، ما دفعها إلى إغلاق حدودها مع نيو ساوث ويلز، ومع العاصمة سيدني، خشية انتقال سلسلة العدوى إليها.

تفرض السلطات الأسترالية حالة إغلاق كامل في عدد من المدن (Getty)

وقد تم إدخال 52 حالة إصابة بكوفيد-19 إلى المستشفيات في العاصمة سيدني، بمعدل 1 من بين كل 10 من المصابين حاليًا بعدوى الفيروس، 15 شخصًا منهم في وحدات العناية الحثيثة، وخمسة منهم فقط لزمهم الخضوع إلى جهاز التنفس الاصطناعي. أما حالة الوفاة الوحيدة التي تم تسجيلها محليًا منذ بداية العام الجاري، فكانت سيدة بالعقد التاسع من العمر، تم تشخيص إصابتها بكوفيد-19، وتعرضت للوفاة على إثر ذلك.

تعد أستراليا من بين الدول المتقدمة الأكثر نجاحًا في السيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد ضمن حدودها

وتعد أستراليا من بين الدول المتقدمة الأكثر نجاحًا في السيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد ضمن حدودها، إضافة إلى نيوزيلندا، حيث اتخذت السلطات هنالك إجراءات استثنائية ضمنت عدم تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات والوفيات، إذ لم يتجاوز عدد الإصابات المسجلة في أستراليا (البالغ عدد سكانها 25 مليون نسمة) 31 ألف إصابة حتى الآن، أما عدد الوفيات فبلغ 911 حالة وفاة، جميعها حدثت في العام 2020، إضافة إلى حالة الوفاة الوحيدة الجديدة التي سجّلت في 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما مصير سيدة بلجيكية أصيبت بعدوى نسختين متحوّرتين من فيروس كورونا؟

ما هي سياسة تقييد بيع الكحول التي أثارت الجدل في اليابان؟