تريد السفر الآمن؟ فكّر جيدًا قبل زيارة 6 وجهات شهيرة حول العالم

تريد السفر الآمن؟ فكّر جيدًا قبل زيارة 6 وجهات شهيرة حول العالم

تركيا من الوجهات المشهورة عالميًا (أوزان كوزا/أ.ف.ب)

من الصعب تحديد وجهة آمنة تمامًا. فمع تعدد الأسباب التي تدفع المرء إلى التخلي عن السفر، بدءًا من الهم الأمني واندلاع الحروب وتمددها والهجمات الإرهابية وصولًا إلى الكوارث الطبيعية، والأزمات الاقتصادية والبيئية، فليس سهًلا المجازفة. فأين يمكن قضاء إجازة ممتعة وهادئة، وما هي الوجهات الشهيرة التي صارت بعض الشيء "خطرة" وتهدد السلامة الشخصية وتجنبها ضروري حاليًا؟.

     تتعدد الأسباب التي تدفع المرء إلى التخلي عن السفر لمكان، بدءًا من الهم الأمني والهجمات الإرهابية وصولًا إلى الكوارث الطبيعية

1. تركيا

كانت تركيا في حرب مباشرة مع داعش وما تزال في حرب مع حزب العمال الكردستاني وقد شهدت البلاد عشرات الانفجارات خلال عام ونصف العام بالإضافة إلى محاولة انقلاب فاشلة. مستوى الخطر المرتبط بالسفر إلى تركيا مرتفع نسبيًا وحتى أن بعض الدول العربية حثت مواطنيها إما على عدم السفر كلياً أو طلبت منهم "عدم التسرع" بالسفر إلى هناك ما لم يكن الأمر ضروريًا. لكن لا بد من التذكير أن في تركيا وجهات كثيرة ومتعددة، ومن المرجح أن التهديدات تطال أماكن محدودة في أنقرة واسطنبول، كما أنه لم يحدث أي تهديد جدّي يمنع الناس من السفر مؤخرًا، ولكن ربما عليك أن تكون محتاطًا ومتنبهًا بشكل أكبر بسبب التهديدات التي تمر بها تركيا. 

 اقرأ/ي أيضًا: ما هي أبرز الوجهات للتقاعد عالميًا؟

2. الحيد المرجاني (أستراليا)

الحيد المرجاني يموت ببطء منذ سنوات وأشارت الأبحاث الأخيرة إلى أن 35 في المئة من الشعاب ماتت أو على وشك الموت بسبب ظاهرة التبييض والمرتبطة بشكل مباشر بالاحتباس الحراري. الحصيلة هي تحول الشعاب من الألوان الساحرة إلى اللون الرمادي.

3. ميامي بيتش فلوريدا

تجنب ميامي بيتش ضرورة بسبب فيروس زيكا. الأخبار تؤكد أنه ورغم كل التدابير سجلت 9 إصابات جديدة. ميامي بيتش، التي تجذب ملايين السياح سنويًا يفضل إزالتها من خياراتكم بشكل كلي حاليًا.  

من الأفضل تجنب السفر إلى ميامي بيتش بسبب فيروس زيكا. الأخبار تؤكد أنه ورغم كل التدابير سجلت 9 إصابات جديدة

4. تايمز سكوير- نيويورك

إن كنت تبحث عن تجربة تجعلك تختبر عن قرب الحياة في نيويورك فإن تايمز سكوير لا يجب أن يكون ضمن اللائحة. المكان هذا تتجنبه الغالبية الساحقة من المقيمين في المدينة وبالتالي فهو يعج بالسياح والمتاجر والمطاعم التي جعلت مهمتها الوحيدة كسب أكبر قدر ممكن من المال من الزائرين.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أشهر الأراضي الرطبة للسياحة عالميًا؟

5. نيودلهي

التلوث في نيودلهي وصل الى معدلات غير مسبوقة لدرجة أن سحابة العام الفائت شلتها بشكل كلي. وبما أن المواد الملوثة في الجو لا تتبدد كما ينبغي عندما يكون الطقس باردًا فإن المشكلة تضاعفت. يذكر أن نيودلهي تعاني منذ سنوات من نوعية هواء سيئة لكن الوضع تفاقم مؤخرًا.

6. جزيرة إبيزا

جزيرة من جزر البليار وهي خلابة بكل ما للكلمة من معنى، مناخها رائع وشواطئها التي يبلغ عددها 56 لا مثيل لها. لكن مشكلة جزيرة إبيزا أنها تعج بالشباب والشابات الذين يقصدون المكان للاحتفال. صخب لا بداية له أو نهاية وبالإضافة إلى أعداد كبيرة من السياح الذين ما ينفكون يتذمرون من صخب المحتفلين.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أجمل القرى في الريف الأوروبي؟

هذه الأشياء..تجنب أخذها معك في السفر