13-أغسطس-2021

أحد الناجين من السيول في قسطمونو (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

لقي 27 شخصًا مصرعهم في سيول عارمة شمال تركيا يوم أمس الخميس، 12 آب/أغسطس، اجتاحت عدة مناطق شمالي تركيا، ما أدى إلى جرف الأتربة والسيارات ، وإلحاق أضرار واسعة بالممتلكات والبنية التحتية في الولاية.

تأتي هذه الكارثة الطبيعية الهائلة في وقت ما تزال تعاني فيه تركيا من آثار الحرائق المدمّرة التي اشتعلت في عدة مناطق جنوب البلاد

تأتي هذه الكارثة الطبيعية الهائلة في وقت ما تزال تعاني فيه تركيا من آثار الحرائق المدمّرة التي اشتعلت في عدة مناطق جنوب البلاد، في مرمريس وأنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة وغيرها، والتي باتت مناطق منكوبة بسبب حرائق الغابات التي أودت بحياة 8 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، إضافة إلى الأضرار الهائلة التي ألحقتها بالنظام البيئي في تلك المناطق، وبالثروة الحيوانية فيها.

اقرأ/ي أيضًا: حرائق الغابات حول العالم.. القصّة الكاملة لكوارث تخنق المعمورة

 

 

 

 

 

 

 

 

وقد تسببت الفيضانات الأخيرة شمالي تركيا بحالة من الهلع والإرباك في كل من قسطامونو وسينوب، حيث توفي فيهما 27 شخصًا على الأقل، فيما تستمر عمليات البحث عن ناجين. كما تم إخلاء أكثر من 1400 شخص من المناطق المتضررة، بمساعدة المروحيات والقوارب، ونقل قسم منهم إلى سكنات الطلاب، وغيرها من مراكز الإيواء العاجلة.

 تسببت الفيضانات الأخيرة شمالي تركيا بحالة من الهلع والإرباك في كل من قسطامونو وسينوب، حيث توفي فيهما 17 شخصًا على الأقل

كما ألحقت السيول أضرارًا بشبكة الكهرباء في عدة مناطق، ما تسبب بانقطاعها عن حوالي 330 قرية. كما انهارت عدة جسور بسبب ارتفاع مستويات المياه وشدّتها، وتعرضت جسور أخرى لأضرار جسيمة، ما أدى إلى إغلاق عام في شبكة الطرق في العديد من المناطق، بعد أن جرفت مياه السيول عشرات السيارات والمركبات والركام والأتربة، وألحقت أضرارًا كبيرًا في الشوارع والطرقات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تركيا: الاتحاد الأوروبي يرسل 3 طائرات للمساعدة في إطفاء الحرائق

بالفيديو: مشاهد صادمة لحرائق الغابات في تركيا مع استمرار جهود إخمادها