06-يناير-2022

سيارة توغ في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

تم الكشف عن نموذج السيارة التركية الكهربائية المصنعة محليًا لأول مرّة في معارض عالمي، وذلك يوم أمس الأربعاء، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في الولايات المتحدة.

غورجان كاراكاس، الرئيس التنفيذي لشركة "توغ" (TOGG) التركية المصنّعة للسيارة قال إن الشركة تعرّف نفسها بأنها شركة تقنية، وهذا هو السبب الذي شجعها على عرض السيارة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي، والذي يعدّ أحد أشهر المعارض التقنية وأقدمها في العالم.

 

 

وقال كاراكاس إن التقنيات التي تطورها شركة "توغ" تنضوي تحت منصّة متكاملة لتقنيات الحياة الذكية (Smart Life)، والتي تتجاوز مجرّد إنتاج سيارة حديثة متكاملة، متمحورة حول السائق واحتياجاته.


بيع وشراء سيارات مستعملة بثقة تامة


كما قال كاراكاس إن الشركة تطوّر حلولًا ذكية للطاقة واستهلاكها، حيث ستقوم الشركة بتطوير وتصنيع بطارياتها الخاصة عبر مشروع بالتعاون مع شركة "فاراسيس" للطاقة (Farasis Energy)، لتنافس الشركة في قطاع تصنيع البطاريات وتخزين الطاقة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة التي ستمثّل تركيا خلال العقود المقبلة في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية بأن الشركة تهدف إلى إنتاج مليون مركبة في خمس فئات مختلفة بحلول العام 2030، كما أوضح أن نهاية العام 2022 ستشهد بدء عمليات إنتاج أول مركبة من الشركة، من الفئة "سي"، لتطرح في الأسواق في الربع الأول من العام 2023.

وتخضع السيارة حاليًا لمراجعات دقيقة من المراكز والهيئات المختصة المحلية والدولية، من أجل التأكد من سلامتها وقوتها والمدى الذي تقطعه في الشحنة الواحدة.

 

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد شارك في كانون أول/ديسمبر من العام 2019 في مراسم الكشف عن النماذج الأولية لسيارة "توغ" الكهربائية بفئتي السيدان والـSUV، وهما فئتان من أصل خمس فئات من سيارة توغ الكهربائية. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاهد: التجربة الأولى لسيارة "توغ" الكهربائية التركية

فولكسفاغن آي دي.. سيارات كهربائية رياضية للشباب 

فولكسفاغن: مبيعاتنا توقفت بسبب كورونا ونفقاتنا 2.2 مليار دولار أسبوعيًا