15-يوليو-2018

ممارسة الرياضة أمر ضروري للمحافظة على الصحة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

لو ذهبت إلى متجر أبل فستجد عددًا ضخمًا من التطبيقات الخاصة بالرياضة واللياقة وتخفيف الوزن، ومع كثرة التطبيقات والخيارات التي أمامك ستجد على الأغلب صعوبة في الاختيار بينها، ولهذا نقدم لكم هنا بعض التطبيقات المختارة والتي ننصح بها لبدء حياة أكثر نشاطًا وحيوية بالاستعانة بتطبيقات الهاتف المحمول لتكون تجربة الرياضة أكثر متعة وفائدة في آن معًا، وذلك نقلًا عن موقع شبكة "CNBC".


1. Aaptive

يشتمل هذا التطبيق على آلاف التمارين التي يمكن الاستماع إليها والتي يقدمها مدربون محترفون معتمدون، فلن تحتاج إلى الذهاب إلى النادي الرياضي، كما لن تضطر إلى دفع مبالغ كبيرة للتعامل مع مدرب شخصي، فهذا التطبيق يتيح لك الاستفادة من خبرات الكثير من المدربين في مكان واحد وبتكلفة منخفضة.

تعد كايلا إتسينز من أشهر المدربات الشابات حاليًا، ويحتل تطبيقها "Sweet" الصدارة حاليًا، وتكلفة الاشتراك فيه شهريًا 20 دولار

يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق بـ15 دولارا شهريًا فقط، وهو يساعدك على تجديد نشاطك في التدريب والرياضة، وهو يحفزك على القيام بالمزيد، وربما التسجيل بالنادي الرياضي أيضًا لو أحببت.

اقرأ/ي أيضًا: كايلا إتسينز.. تعرّف على الروتين اليومي لأشهر مدرّبات الرشاقة على الإطلاق!

هذا التطبيق هو أحد أشهر التطبيقات الخاصة باللياقة حاليًا، ويمكن الاشتراك به بـ14،99 دولارًا شهريًا، أو 99،99 دولارًا في السنة.

2. Peloton Digital

كانت "Peloton" فيما سبق تهتم بشكل خاص بدروس الحركة على الدراجات، ولكن الشركة أطلقت مؤخرًا تطبيقًا جديدًا يدعى "Peloton Digital"، وفيه تشكيلة واسعة من التمارين، من بينها تمارين اليوغا وتمارين القوة والتحمل وبرامج الجري المتنوعة.

تطبيقات رياضية

هنالك أيضًا تطبيق خاص لجهاز الركض، ويتوفر بالفيديو أيضًا، بينما الحصص الخاصة بالجري العادي فهي مسموعة فقط، حرصًا على سلامة المستخدم أثناء الجري في الشارع. لكن حتى وأنت على جهاز الركض، سيكون النظر إلى الهاتف لمتابعة الفيديو أمرًا مزعجًا، لذلك فالأفضل متابعة الملف صوتيًا فقط.

ويعد هذا التطبيق مناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن تمارين فيها شيء من التحدي، إضافة إلى بعض التوجيه والإرشاد والمتابعة. أما تكلفة الاشتراك في هذا التطبيق فهي 19،49 دولارًا شهريًا.

3. Sweat

كايلا إتسينز معروفة بأدلتها الإرشادية التي تساعد الفتاة على الحصول على جسد مناسب للشاطئ والسباحة وارتداء البيكيني، المعروفة ببرامج "BBG". وكانت هذه البرامج متوفرة في السابق بصيغة PDF، إلا أنها متوفرة الآن بشكل أسهل على تطبيق "Sweat".

وتعد كايلا إتسينز من أشهر المدربات الشابات حاليًا، وتطبيقها يحتل الصدارة حاليًا، ويشتمل على تدريبات يستمر كل منها لمدة 28 دقيقة، دون الحاجة لاستخدام أية معدات.

هذا التطبيق موجه للسيدات، وهو يهدف إلى تغيير الطريقة التي تتمرن بها المرأة، لزيادة قوتها ولياقتها وتحقيق التقدم المطلوب في كل تمرين. وتساعد كايلا الجميع وتحفزهم على السيطرة على جانبي الصحة واللياقة، وذلك عبر جلسات تدريبية مكثفة ومنهجية.

تكلفة الاشتراك في هذا التطبيق هي 19،99 دولارًا شهريًا، أو 239،88 دولارًا سنويًا، وقد تحصل أحيانًا على بعض التخفيضات والعروض التي يتم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني للتطبيق.

4. Sworkit

هذا التطبيق هو الأسهل على الإطلاق إن كنت ترغب بتكييف تمارينك بالشكل الأمثل لاحتياجاتك ووقتك. ففيه برامج مختلفة: فهنالك برامج مناسبة للمبتدئين، وبعضها للمتقدمين، وهنالك بعض التمارين التي تصنف حسب النوع، مثل تمارين القوة والتحمل، وتتوزع على أقسام مختلفة، مثل التمارين الخاصة بالظهر أو البطن أو الساقين وغير ذلك.

تطبيقات رياضية

ويمكن للمستخدم أن يختار التمرينات والحركات التي تناسبه ويرغب في أدائها، ولهذا فإن هذا التطبيق قد يكون مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون ببعض التوجيه والإرشاد أثناء الرياضة، ولكنهم في الوقت ذاته يريدون أن يشعروا بشيء من السيطرة على التدريب.

أما تكلفة الاشتراك في هذا التطبيق لمدة ثلاثة أشهر، فهي  29،99 دولارًا، أما الاشتراك السنوي فتكلفته هي 79،99 دولارًا.

5. Nike+Run Club

تطبيق نايكي ليس لمجرد تتبع نشاطك في الجري فحسب، فهو تطبيق يساعدك على تتبع ركضاتك، وهذا جيد، ولكنه أيضًا يوفر التوجيه والإرشادات أثناء الجري، كما يمكن أن تستفيد منه في ترتيب خطة للجري لتحقيق التقدم على مستوى المسافة أو السرعة.

يساعد تطبيق نايكي على تتبع ممارستك للجري، لكنه أيضًا يوفر توجيهات وإرشادات مهمة، كما أنه مجاني تمامًا

فإن كنت تفضل رياضة الجري، وتحب أن تحقق بعض النتائج الجيدة، فربما يكون تطبيق نايكي خيارك الأمثل. والأفضل في هذا كله أن هذا التطبيق مجاني بالكامل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 أخطاء شائعة يرتكبها المبتدئون في رياضة الجري.. كيف يمكن تجنبها؟

8 تطبيقات تساعدك على الاسترخاء