تحذير: ترك المعقم الكحولي في السيارة يعرضها لخطر الاشتعال

تحذير: ترك المعقم الكحولي في السيارة يعرضها لخطر الاشتعال

ترك المعقم الكحولي في السيارة قد يتسبب بكارثة (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

أطلقت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) تحذيرات توصي بعدم ترك عبوات التعقيم ذات التركيز العالي من الكحول داخل السيارة تحت أشعة الشمس، لأن ذلك قد يتسبب بإشعال النيران فيها.

وتأتي هذه التحذيرات في المملكة المتحدة مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة للتجاوز 30 درجة مئوية في بعض المناطق، وقد أثار التحذير اهتمامًا خاصًا في مناطق مختلفة من العالم، ولاسيما تلك التي ترتفع بها درجات الحرارة عن 30 مئوية خلال فصل الصيف، وخاصة في بعض الدول العربية، حيث انتشرت تحذيرات مشابهة للمواطنين في عدة دول خليجية تحذر من خطورة ترك المعقمات الكحولية في السيارة تحت أشعة الشمس.  

وفي ظل استمرار تفشي وباء كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد، يحرص كثيرون على استخدام المعقمات الكحولية التي تزيد نسبة الكحول فيها عن 60 بالمئة، وعادة ما يحملونها معهم في السيارات، وتبقى مكشوفة تحت أشعة الشمس، وقد يشكل ذلك خطورة كبيرة لاحتمال اشتعال النيران فيها.

وقد أفادت هيئة الخدمات الصحية الوطنية وهيئة مكافحة الحرائق في المملكة المتحدة أنه قد تم التعامل مع عدد من الحالات التي كان فيها المعقم الكحولي سببًا في اشتعال عدة حرائق بسبب بقائها مكشوفة تحت أشعة الشمس، حيث تتسبب درجة الحرارة المرتفعة في إنتاج أبخرة قابلة للاشتعال من المعقم الكحولي، وقد تصل إلى مستوى قابل للاشتعال داخل السيارة.

وقد نشرت الهيئة صورًا لسيارة تعرضت لحريق وكان السبب ترك عبوة معقم كحولي داخلها تحت أشعة الشمس، وقد أشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة حيث تبلغ 25 درجة مئوية في الخارج، فإنها قد تصل داخل السيارة تحت أشعة الشمس إلى 55 درجة مئوية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هل يمكن للحيوانات أن تنقل عدوى فيروس كورونا الجديد؟

ما الذي يجعل فيروس كورونا أشدّ خطرًا على مرضى القلب والسكري؟