01-أبريل-2020

المستشفى العسكري الأمريكي "ميرسي" على ساحل نيويورك للتعامل مع أزمة كورونا (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

 

بحسب مؤشر Worldometers فإن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19 قد تجاوز 42،332 حالة وفاة حول العالم، بينما بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد أكثر من 860،000 إصابة.

تشير تقارير إلى احتمال وصول عدد الوفيات في الولايات المتحدة إلى أكثر من 240،000 حالة في الأشهر المقبلة

مخاوف من وفاة ربع مليون بكورونا في الولايات المتحدة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن على الأمريكيين أن يتوقعوا "أسابيع شديدة الصعوبة"، وذلك بعد صدور تقارير تشير إلى احتمال وصول عدد الوفيات في الولايات المتحدة إلى أكثر من 240،000 حالة. يذكر أن عدد الوفيات بين الأمريكيين حاليًا قد وصلت 4،000 حالة وفاة، متجاوزة بذلك الصين، الدولة التي تعد المصدر الأول لتفشي الوباء في العالم. أما عدد الإصابات المؤكدة فقد بلغ حوالي 185،000 إصابة.

عربيًا سجلت العراق أكثر من 700 حالة إصابة مؤكدة، بعد الإعلان عن 65 إصابة جديدة بالفيروس يوم أمس 31 آذار/مارس. أما عدد الوفيات فارتفع إلى 50 حالة وفاة، مقابل 170 حالة تعافي تم الإعلان عنها في مختلف المدن العراقية.

أما الجزائر، فقد ارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة فيها إلى 716 إصابة، وبلغ عدد الوفيات 44 وفاة. وتسود توقعات بأن ذروة انتشار الفيروس ستكون خلال الأسابيع المقبلة، مع توجه الحكومة إلى الإعلان عن المزيد من الإجراءات الصارمة والاتجاه نحو الحجر الصحي الشامل.

أما العدد الأكبر من الإصابات عربيًا فما يزال في المملكة العربية السعودية، بواقع 1،563 حالة إصابة مؤكدة، بعد الإعلان عن تسجيل 110 إصابات في يوم واحد أمس الثلاثاء 31 آذار/مارس. بينما بلغت عدد حالات التعافي من المرض في المملكة 165 شخصًا، ووصل عدد الوفيات إلى 10. وقد دعت السلطات في السعودية المسلمين حول العالم إلى التأنّي في ترتيب خططهم لموسم الحج المقبل، بعد أن أعلنت في وقت سابق عن وقف استقبال المعتمرين لأسباب وقائية لاحتواء الفيروس.

يوم "قاتل" في أوروبا

كان يوم الثلاثاء يوما "قاتلا" في مختلف أنحاء أوروبا، مع زيادة كبيرة في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في عدد من البلدان. ارتفع عدد الوفيات في المملكة المتحدة ليصل إلى 1،789 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية، بزيادة 381 حالة وفاة في يوم واحد، أي وهو أكبر معدل شهدته البلاد من الوفيات بسبب الفيروس حتى الآن. كما ارتفع عدد الوفيات في إيطاليا بواقع 837 حالة وفاة خلال يوم واحد في الأمس، ليقترب عدد الوفيات فيها من 12،430 حالة وفاة. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فيروس كورونا الجديد: ملخّص سريع لآخر الأرقام العالمية

رئيسة وزراء الدنمارك: "الطريقة الدنماركية" في مواجهة كورونا أثبتت نجاحها

ما هو فحص فيروس كورونا الجديد وأين يتم إجراؤه؟

كبار السنّ وفيروس كورونا.. كيف نساعدهم للوقاية من المرض؟