تحديثات كورونا.. الولايات المتحدة تستعين بالجيش وحظر تجوّل في الهند

تحديثات كورونا.. الولايات المتحدة تستعين بالجيش وحظر تجوّل في الهند

مستشفى ميداني للجيش الإسباني يبدأ باستقبال المرضى (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

 

ارتفع إجمالي أعداد المتعافين من المرضى الذين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا الجديد (SARS-Cov2) إلى أكثر من 100 ألف حالة، من حوالي 350 ألف حالة مؤكدة من العدوى في مختلف أنحاء العالم، وذلك بحسب مؤشر Worldometers.

تجاوزت  أعداد الوفيات جراء الإصابة بمرض كوفيد-19، الذي يسببه الفيروس الجديد، 15 ألف حالة حول العالم

أما أعداد الوفيات جراء الإصابة بمرض كوفيد-19، الذي يسببه الفيروس الجديد، فتجاوز 15 ألف حالة وفاة حول العالم. 

وما تزال إيران تسجل أعدادًا قياسية من الحالات الجديدة المصابة بالمرض، لتصل إجمالي عدد الحالات في الجمهورية الإسلامية إلى حوالي 24 ألف حالة. كما سجلت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعًا هو الأكبر في الحالات في الأيام القليلة الماضية، ليصل إجمالي عدد الحالات فيها إلى أكثر من 35 ألف حالة مؤكّدة، لتصبح واحدة من أكثر دول العالم تأثرًا بالمرض، بعد الصين وإيطاليا وإسبانيا، بعدد وفيات وصل إلى 471 حالة وفاة مؤكدة حتى تاريخ اليوم 23 آذار/مارس.

الولايات المتحدة تستعين بالجيش

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن أول إصابة مؤكدة بالمرض في 21 كانون الثاني/يناير من العام الجاري، وكانت الحالة لرجل في ولاية واشنطن، بعد عودته من رحلة إلى الصين. أما اليوم فقد قفز عدد الحالات ليتجاوز حاجز الـ35 ألف حالة، موزعين على 50 ولاية أمريكية. أما عدد الوفيات فوصل إلى 471 حالة، منهم 95 حالة وفاة في العاصمة الأمريكية، و114 في نيويورك، التي تعدّ الولاية الأكثر تضررًا بالوباء حاليًا، ما استدعى الاستعانة بقوات الجيش الأمريكي لفرض حالة من التقيّد بالمنازل والتباعد الاجتماعي، في محاولة لاحتواء الأزمة.

إسبانيا.. أزمة ممتدّة

أما في إسبانيا، فيتعرض النظام الصحي في البلاد لهزّات عنيفة مع الارتفاع الحاد في أعداد الإصابات، والإنهاك الذي لحق بالعاملين في القطاع الطبي وتعرض أعداد منهم للمرض. فالأطباء والممرضين وسائقي سيارات الإسعاف يشكلون 12 بالمئة من إجمالي الإصابات بالمرض في البلاد، والتي بلغت حتى اليوم أكثر من 33 ألف حالة، بينما سجلت أكثر من 2،200 وفاة بسبب المرض.

الهند تعلّق جميع الرحلات الجويّة

تعد الهند ثاني أكبر دولة في العالم بالنسبة لعدد السكان، وقد أعلنت بالاستجابة مع التهديدات التي يمثلها انتشار الفيروس بأنها ستوقف جميع رحلاتها الجويّة المحلية حتى إشعار آخر، إضافة إلى إعلان حالة إغلاق كاملة في معظم أرجاء البلاد، في محاولة للسيطرة على الأزمة. وما تزال أعداد الحالات المؤكّدة إصابتها بفيروس كورونا الجديد في الهند محدودة نسبيًا، بحوالي 420 حالة فقط، إلا أن الحكومة تخشى من وجود عدد أكبر من الحالات غير المبلغ عنها أو غير المكتشفة، وتحاول تحسبًا لذلك أن تضبط حركة الأفراد في أنحاء البلاد، بعد أن علقت الرحلات الجوية الخارجية، حتى أعلنت مؤخرًا إيقاف حركة الجو الداخلية.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

منظمة الصحة العالمية: اختبارات على أكثر من 20 لقاحًا ضد فيروس كورونا

دراسة: فيروس كورونا الجديد قد يؤدّي إلى تلف خلايا القلب

ما هي "الضائقة التنفسية الحادة"؟.. سبب الوفاة الأبرز في مرض كوفيد-19

ماذا يقول العلم عن نجاعة أدوية "الإيدز" في القضاء على فيروس كورونا؟

دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد فرصة الإصابة بأعراض حادّة من مرض كورونا الجديد