07-فبراير-2021

ثنائيّة زلاتان تقود الميلان إلى صدارة الكالتشيو (Getty)

استعاد إي سي ميلان صدارة الدوري الإيطالي من ابن مدينته انتر ميلان، بعد فوزه مساء الأحد على كروتوني برباعية نظيفة، على أرضية ملعب سان سيرو ضمن مباريات الجولة الـ21.

على الورق بدت مواجهة كروتوني سهلة نسبياً، فدخل بيولي المباراة دون أي مجازفات على مستوى التشكيل لمنع حدوث المفاجآت، فبعد الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الروسونييري  أمام  أتالانتا  في الجولة الـ19 بثلاثية نظيفة، تقلص الفارق مع الوصيف انتر ميلان إلى نقطتين، وبالتالي أصبح الخطأ ممنوعًا، وفي حال حدوثه هذه المرّة سيفقد الميلان المركز الأوّل.

بعد هزيمة أتلانتا، حقق الميلان فوزاً صعباً على بولونيا بهدفين لهدف، بينما سحق انتر ميلان ضيفه بينيفنتو برباعية، ليعود أزرق مدينة ميلانو و يفوز على فيورنتينا في مباراة مبكرة من الجولة الحالية ويجلس على كرسي الصدارة، منتظراً تعثر الفريق الأحمر والأسود في مباراته ضد كروتوني.

بهدفيه في شباك كروتوني، وصل رصيد إبراهيموفيتش في مسيرته الكروية 501 هدفًا.

دخل الميلان اللقاء مهاجماً منذ البداية، لأن الهدف المبكر في مثل هذه المباريات يعني رفع الضغط عن اللاعبين، وبثلاث لمسات جميلة وجد كالابريا نفسه في مواجهة حارس مرمى كروتوني كورداز، ليضع الكرة أرضية عن يمينه داخل الشباك لكن الهدف ألغي بداعي التسلل، ليرد الضيوف مرتين، فتألق دوناروما في الأولى عندما أبعد الكرة فوق العارضة، وأخطأت رأسية صامويل طريق المرمى عند الدقيقة العاشرة.

اقرأ/ي أيضًا: ميلان يحتفظ بكرسي صدارة الكالتشيو.. واليوفي يقترب كثيرًا من المقدّمة

أحسّ الميلان بخطورة المنافس، فلعب بحذر أكثر، واقترب خط الدفاع من خط الوسط لتضييق المساحة أمام الخصم، وانطلق الروسونييري أكثر للأمام، ومن تبادل جميل للكرة بين لياو وزلاتان، تمكن الأخير من هز الشباك في الدقيقة الـ31، ليصل السلطان إلى الهدف رقم 500 في مسيرته الكروية، وينهي الشوط الأول بنتيجة جيدة للمدرب بيولي حقق من خلالها مبتغاه.

في الشوط الثاني أطبق الميلان تماماً على نصف ملعب خصمه، فسدد ميتي كرة تصدى لها كورداز، ثم عاد الحارس و تألق من جديد أمام كرة لياو، كروتوني صاحب أضعف دفاع في الكالتشيو لم يتمكن من الصمود أكثر، فاخترق ثيو هيرنانديز الخاصرة اليمنى ومرر كرة لزلاتان الذي كان دون أي رقابة، وتابع الكرة داخل شباك الضيوف محرزًا ثاني أهداف فريقه وهدفه رقم 83 بقميص الروسونييري  في الدقيقة 64.

بعدها بخمس دقائق أجهز المتصدر على صاحب المركز الأخير بهدفين من صناعة هاكان وتسجيل ريبيتش، الأول جاء من ركنية للتركي ومتابعة رأسية من ريبيتش، و الثاني بعده بدقيقة حينما لعب هاكان كرة عرضية من الجهة اليمنى، وصلت إلى ريبيتش فأطلقها صاروخية داخل المرمى، لتشير لوحة الملعب إلى تقدم الميلان برباعية نظيفة عند الدقيقة الـ70.

استمر الميلان بهجومه و كروتوني في دفاعه، ولم يتمكن المضيف من هز الشباك مرة خامسة، أمام تألق حارس المرمى الذي أنقذ عدة كرات، أبرزها كرة ماندزوكيتش، والتي أبعدها من على خط المرمى، لتأتي بعدها صافرة النهاية معلنة فوز الميلان بالنقاط الكاملة وبشباك نظيفة، فرفع أي سي ميلان رصيده إلى النقطة 49 في صدارة الترتيب، متقدماً على انتر ميلان بفارق نقطتين، وعلى يوفنتوس الثالث بفارق سبع نقاط، الجدير بالذكر أن مواجهات الجولة القادمة سوف تحمل لقاءات من العيار الثقيل، حيث سيرحل يوفنتوس لملاقاة نابولي، ويستضيف  إنتر ميلان فريق لاتسيو، بينما يحل المتصدر ميلان ضيفاً ثقيلاً على سبيزيا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أتالانتا يهين الميلان في معقله.. والإنتر يرفض الهديّة

الدوري الإيطالي.. السيّدة العجوز تروّض ذئاب العاصمة