بي أم دبليو تغيّر قواعد المنافسة التقنيّة بجيل جديد من النوافذ الذكية

بي أم دبليو تغيّر قواعد المنافسة التقنيّة بجيل جديد من النوافذ الذكية

سيارة iNext (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة

كشفت شركة بي أم دبليو الألمانية في معرض المنتجات الاستهلاكية (CES) الأخير عن عدد من التقنيات المذهلة الجديدة، بناء على تفسيرها وتصورها لمستقبل القيادة، والتوقعات المختلفة للعملاء فيما يتعلق بسيارات المستقبل الذكية. وقد أتبعت الشركة هذه التصورات الجريئة واستشراف مستقبل قيادة السيارات، بالكشف عن سيارة SUV كهربائية فخمة أطلقت عليها اسم iNext، سنتناول بعض المعلومات عنها في هذه المادة المترجمة بتصرف عن موقع CarBuzz

تقنية النوافذ الذكية

تتعلق هذه التقنية بالتحكم الذكي بزجاج نوافذ المركبات، بالاعتماد على نوع من الزجاج العاكس الذي يمكن تفعيله يدويًا أو تلقائيًا من أجل الحفاظ على السيارة من الداخل في أعلى مستويات الراحلة في جميع الأوقات للسائق وللركاب، وللبيئة الخارجية أيضًا.

فعلى الرغم من الكفاءة العالية لأجهزة التكييف في السيارة، فإن أشعة الشمس القاسية قد تؤثر على درجة الحرارة دخل السيارة، لكن باستخدام هذا الزجاج الذكي في النوافذ، سيتم تفعيل العديد من الحساسات وأجهزة الاستشعار من أجل تحديد موقع الشمس من السيارة، وتعديل ما يلزم من تظليل النوافذ من أجل حجب الأشعة والحرارة الزائدة والحفاظ على درجة حرارة محددة فيها كما يرغب بها السائق أو الركاب.

خطوة على طريق التحول الكهربائي

تعدّ هذه التقنية الجديدة التي أعلنت عنها شركة بي أم دبليو خطوة من بين خطوات أخرى عديدة قد أعلنت عنها الشركة من أجل تقديم المزيد من السيارات الكهربائية وطرحها في السوق خلال الأعوام الخمسة المقبلة، ولاسيما مع خططها لطرح سيارة iNEXT وهي سيارة فخمة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) تعتمد على محركين كهربيين، بقوة 500 حصان، قادرة على قطع مسافة 600 كم في الشحنة الواحدة. وستكون هذه السيارة مزودة بتقنية قيادة ذاتية من المستوى الثالث.

ومن المفترض أن تتفوق سيارة iNEXT على كل من سيارة جاغوار I-Pace وسيارة تيسلا موديل X، وذلك على مستوى المسافة التي تقطعها بالشحنة الواحدة، إضافة إلى إمكانات القيادة الذاتية التي ستتوفر عليها، وأنظمة السلامة الأحدث في العالم، وبعض الأنظمة التقنية الذكية الأخرى مثل زجاج النوافذ الذكي من بي أم دبليو.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

BMW الفئة الخامسة 2020.. تجربة متكاملة من الثقة والقوة والتحكم

BMW إكس 6 موديل 2020.. حداثة الكوبيه وقوة الـSUV