بي أم دبليو تستثمر ملياري يورو في تطوير بطاريات السيارات الكهربائية

بي أم دبليو تستثمر ملياري يورو في تطوير بطاريات السيارات الكهربائية

سيارة آي نيكست (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

تعمل شركة بي أم دبليو الألمانية بشكل جادّ لترسيخ مكانتها في السنوات المقبلة كأحد أهم الشركات المؤثرة في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك عبر سيارة iX3 الكهربائية، التي تنافس سيارة تيسلا موديل Y، إضافة إلى سيارتها i7، الكهربائية، والتي تنافس تيسلا موديل S، إضافة إلى 25 موديلًا كهربائيًا جديدًا تطمح بي أم دبليو إلى توفيرها بحلول العام 2023.

كما تسعى الشركة حاليًا لتكون واحدة من أكبر المنافسين في مجال تصنيع البطاريات الكهربائية، وذلك عبر إعلانها عن استثمار بقيمة 2 مليار يورو في شركة نورث فولت (Northvolt)، وذلك في مصنع ضخم خاص بالبطاريات يجري العمل على إنشائه شمال السويد، وهو استثمار ضخم كفيل بدفع الشركة قدمًا في هذا المجال مقارنة بمنافسيها المحليين.

وكانت شركة بي أم دبليو قد أكدت في كثير من المناسبات التزامها بالمسؤولية تجاه البيئة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وذلك عبر تطوير سيارات كهربائية نظيفة، وهو ما تسعى إلى الالتزام به أيضًا في المصنع الجديد، الذي سيلتزم حسب المعلن بكافة الإجراءات الكفيلة بتقليل انبعاثات الكربون، والاعتماد في الطاقة المستخدمة على مصادر محلية بديلة، مثل طاقة الرياح والمياه. وتقول شركة بي أم دبليو إنها تؤكد في اتفاقياتها التعاقدية مع الأطراف الخارجية المصنعة للبطاريات أن يتم الالتزام باستخدام الطاقة النظيفة لإنتاج خلايا البطاريات من الجيل الخامس.

كما قالت الشركة إنها ستحصل على الكوبالت والليثيوم الضروريين لتصنيع البطاريات من المناجم التي تلتزم بمعايير الاستدامة البيئية، علمًا أن الشركة تخطط للتوقف عن استخدام العناصر المعدنية النادرة في محركاتها الكهربائية من الجيل الخامس اعتبارًا من العام 2021.

 

المصدر: Carthrust

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

BMW تكشف عن مفاجأة "كهربائية" تثير قلق تيسلا

BMW 759Li موديل 2020.. السيارة الكاملة

BMW إكس 6 موديل 2020.. حداثة الكوبيه وقوة الـSUV