31-مايو-2023
بي أم دبليو الفئة الثالثة 2024

بي أم دبليو الفئة 3 (Getty)

لطالما حظيت سيارة بي أم دبليو من الفئة الثالثة بالتبجيل والتقدير على مرّ العقود، باعتبارها معيارًا لسيارات السيدان الرياضية الشبابية الفخمة، وهو انطباع لا يتنازل عنه الموديل 2024 من السيارة، بل ويثبت صحّته بلا جدال، ويأخذه إلى آفاق جديدة كليًا. 

جسدت الفئة 3 من بي أم دبليو مدى التزام العلامة التجارية الألمانية بالأداء القوي والرفاهية منذ طرحها في عام 1975.

بفضل تصميمها المتميز وتقنياتها المتقدمة ومحركاتها القوية، تقدم سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة سيدان موديل 2024، تجربة قيادة لا مثيل لها بين السيارات المنافسة.  في هذه المراجعة سنستكشف الميزات الرئيسية لهذه السيارة، بما في ذلك بعض المعلومات عن تاريخها ومزاياها وعيوبها، ونظام المعلومات والترفيه الجديد فيها، وغيرها من الجوانب التي قد يهتم عشاق السيارات الألمانية بها. 

إرث من التميّز 

بصفتها عنصرًا بالغ الحيوية في تشكيلة سيارات بي أم دبليو الأساسية، فقد جسدت الفئة 3 التزام العلامة التجارية الألمانية بالأداء القوي والرفاهية منذ طرحها في عام 1975. وعلى مدار تاريخها، تطورت الفئة 3 باستمرار ، حيث كانت الأسبق إلى تضمين أحدث التقنيات والتطورات الهندسية للبقاء في الصدارة بين المنافسين في فئتها. وفي كل جيل جديد من السيارة، قامت بي أم دبليو بتحسين الفئة 3 والعناية بها بشكل خاص، لجعلها رمزًا لمتعة القيادة والأناقة، مع الحفاظ على الجانب التنافسيّ فيها ضمن الجمهور المستهدف. 

بي أن دبليو الفئة الثالثة

إيجابيات عديدة وسلبيات محدودة 

تتميز الفئة 3 من بي أم دبليو موديل العام 2024 بالعديد من المزايا التي تعزز مكانتها في فئة سيارات السيدان الرياضية الفاخرة المتوسطة. فالتصميم الخارجي الديناميكي والإيروباتي ينضح بشعور من الرقي والاندفاع والجرأة والثقة بالمستقبل. أما من الداخل، فتوفر المقصورة مزيجًا متناغمًا من الفخامة والتقنيات المتعددة المفيدة، مع الحفاظ على البصمة الألمانية الخاصة عبر الالتزام باستخدام أعلى المواد جودة، مع الحفاظ على البداهة في العناصر المتوفرة في السيارة وعدم الإفراط في العناصر الأخرى. كما تتفوق الفئة 3 من حيث الأداء، حيث توفر  مجموعة من المحركات القوية التي توفر تسارعًا ممتازًا وتحكمًا دقيقًا. 

على الجانب السلبي، قد يكون سعر الفئة 3 أعلى مقارنة بالسيارات المماثلة من نفس الفئة، وهو ما قد يكون عائقًا أمام المهتمين نظرًا لتوافر سيارات ذات أداء وفخامة مماثلة، بنطاق سعريّ أفضل. أما على صعيد المواصفات، فربما تكون المقاعد الخلفية ضيقة قليلًا لبعض الركاب البالغين، مما يجعلها خيارًا مستبعدًا للباحثين عن الراحة للركاب في المقصورة الخلفية. 

نظام المعلومات والترفيه

يتوفر في الفئة الثالثة من بي أم دبليو موديل 2024 النسخة الأحدث من نظام "آي درايف" (iDrive)، وهو نظام المعلومات والترفيه الخاص بسيارات بي أم دبليو، والذي يضع معيارًا للواجهات البديهية سهلة الاستخدام. يتميز هذا النظام بشاشة تعمل باللمس سريعة الاستجابة، مع إمكانية التحكم بها عبر الصوت، مع أدوات أساسية للتحكم والتنقل السلس بالوظائف المختلفة. يتيح النظام كذلك القدرة على ربط السيارة مع الهاتف الذكي، عبر Apple CarPlay ونظام Android Auto، إضافة إلى خدمة (ConnectDrive) الخاصة من بي أنم دبلي، حيث يمكن للسائقين البقاء على اتصال مع الآخرين والوصول إلى المعلومات التي يرغبون بها والاستمتاع بتجربة قيادة مخصصة.

كفاءة استهلاك الوقود

قطعت بي أم دبليو خطوات كبيرة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود دون المساومة على الأداء، وتعد الفئة 3 موديل 2024 شهادة على ذلك. بفضل تقنيات المحرك المتقدمة والتصميم الأيروديناميكي وخيارات القوة المحسّنة توفر الفئة 3 أرقامًا جديرة بالثناء على مستوى كفاءة استهلاك الوقود، وهذا يضمن إمكان استمتاع السائق بتجربة القيادة الفريدة مع مراعاة الأثر على البيئة والجيب معًا. 

خيارات المحرك

تقدم الفئة 3 الجديدة من بي أم دبليو مجموعة من خيارات المحرك لتناسب تفضيلات القيادة المختلفة. من المحركات سريعة الاستجابة ذات الأربع أسطوانات إلى المحركات القوية ذات الست أسطوانات، يوفر كل نوع محرك أداءً مذهلاً وتسارعًا أخّاذًا. تضمن الخبرة الهندسية لشركة بي أم دبليو أن كل خيار محرك يوفر توازنًا بين القوة والكفاءة والمتعة، مما يجعل من الفئة 3 من العملاق الألماني عنوانًا لمتعة للقيادة في أي موقف.

زكي وزكية الصناعي

الأهمية العالمية والموقع في السوق

تحتل الفئة 3 من بي أم دبليو مكانة خاصة في سوق السيارات العالمي وتعتبر على نطاق واسع سيارة السيدان الرياضية الفاخرة المثالية للعديد من العملاء. بفضل سمعتها في الأداء المتفوق والتكنولوجيا المتقدمة والحرفية الاستثنائية ، تتمتع الفئة 3 الجديدة من بي أم دبليو بقدرة متواصلة على النمو في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أسواق في الشرق الأوسط، حيث تتمتع السيارة بعشاقها المخلصين من السائقين الباحثين عن التميز والثقة خلف المقود.  

تجسد سيارة بي أم دبليو الفئة 3 موديل العام 2024 حالة الانسجام المثالي بين الفخامة والأداء الرياضي المفعم بالشباب

تجسد سيارة بي أم دبليو الفئة 3 موديل العام 2024 حالة الانسجام المثالي بين الفخامة والأداء الرياضي المفعم بالشباب والملهم للثقة، حيث يتعامل السائق بأريحية مع مع المنحنيات والمنعطفات وبالسرعة الملائمة، ضمن تجربة قيادة ديناميكية وجذابة.