11-فبراير-2023
ليفربول

أصدر ناديا ليفربول وإيفرتون بيانًا مشتركًا صباح اليوم السبت، أكدا من خلاله تضامنهما مع ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، حيث ستُباع قمصان لاعبي الفريقين في هذه المباراة مرفقة بتوقيعهم في مزاد علني، ويخصّص ريعها لضحايا الزلزال.

يعتبر ديربي الميرسيسايد الذي يجمع بين قطبي مدينة ليفربول أحد أهم مواجهات إنجلترا وأعرقها، الفوز في هذا اللقاء يمثّل بطولة بحدّ ذاتها للطرف المنتصر، لكنّ فاجعة زلزال كهرمان مرعش الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا جعل كلّ الخلافات توضع جانبًا، فأصدر الناديان بيانًا مشتركًا صباح اليوم السبت، قبل يومين من مواجهتهما المرتقبة ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء في البيان المشترك: "لقد شعر كل شخص مرتبط بكلا الناديين بحزن عميق بسبب الدمار والخسائر الفادحة في الأرواح نتيجة الزلازل، وستساعد الأموال التي سيتم جمعها من المزاد في تقديم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها مباشرة للمتضررين".

وشرح البيان المشترك أنّه سيتم التوقيع على القمصان التي يرتديها اللاعبون في ديربي الميرسيسايد وبيعها بالمزاد، وستذهب العائدات إلى نداء زلزال تركيا وسوريا التابع للجنة الطوارئ للكوارث، والذي تم تخصيصه في بريطانيا من أجل التبرع لضحايا الزلزال في تركيا.

ليفربول

وأوضح البيان أن الناديين يقفان مع ضحايا الزلزال، شارحًا معاناتهم وظروفهم المأساوية، "من المعروف الآن أن أكثر من 22000 شخص لقوا حتفهم في الزلازل ، بالإضافة إلى العديد من الجرحى أو المفقودين أو النازحين. تعد المستشفيات والمدارس من بين المباني التي انهارت والتي لا تعد ولا تحصى ، ومع ظروف الشتاء القارص التي تضرب كلا البلدين ، من المتوقع أن تزداد الاحتياجات الإنسانية في الأيام المقبلة".

ولفت البيان المشترك إلى أن لاعبي الفريقين سيرتدون شارات سوداء حدادًا على ضحايا الزلزال، أسوة بباقي لاعبي البريميرليغ الذين سيفعلون ذلك في الجولة الـ 23 التي تنطلق مساء اليوم السبت.