بيان تركي آل الشيخ.. أبو تريكة يصلح ما أفسده

بيان تركي آل الشيخ.. أبو تريكة يصلح ما أفسده "بيبو"

استحسن الجمهور المصري تصريحات أبو تريكة (تويتر)

بدا محمود الخطيب أو "بيبو" رئيس النادي الأهلي، وكأنه يعتقد أنه امتلك مصباح تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودي، يفركه فيأتي له بما يشاء، وحسب بيان آل الشيخ فقد حقق "الشيخ" الذي حظي برئاسة شرفية لأهم ناد في مصر، أمنيات للنادي بـ 260 مليون جنيه، وفقًا لما قاله "البيان الفضيحة" الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

تضمن البيان الطويل تفاصيل مخجلة عن كل "مليم" منحه تركي آل الشيخ لنادي الأهلي

عجرفة "المانح" وتسول الخطيب!

تحدث البيان الطويل الذي تضمن تفاصيل مخجلة عن كل "مليم" منحه تركي آل الشيخ للنادي، عن دعم تركي للحملة الانتخابية للخطيب بمبلغ ستة ملايين جنيه، وتكررت عبارة "طلب مني" الخطيب كذا وكذا عدة مرات، فقد طلب منه دعم النادي لبناء ملعب جديد، وطلب منه دعم سنوي للأهلي، وطلب منه التدخل لتسوية قناة النادي الأهلي، وطلب منه إحضار شركة نايكي للملابس، وهو أمر أثار اشمئزاز المتابعين.

يبدأ تركي آل الشيخ في البيان بسرد تفاصيل تخبط محمود الخطيب في إدارة النادي، وهو الأمر الذي يبدو أنه لم يعجب الشيخ  الذي يقدم نفسه بصفته صوت العقل في الصفقة الكبيرة، كما يتحدث عن كونه مترفعًا عن إساءات عدة تحملها نتيجة صمته على سلبيات كثيرة، في إشارة إلى الهاشتاغ #تركي_برة_الأهلي الذي انتقد فيه المصريون رئاسته الشرفية باعتبار أن ظاهرة الكفيل وصلت حتى إلى ناديهم، وأدت إلى إضعافه، وطالب  البعض بيبو بتصحيح الموقف.

أما بعد البيان فيبدو أن الأمور انقلبت على رأس بيبو، ورأس تركي أيضًا، فقد انكشف أن العلاقة بين الطرفين كانت علاقة استغلال وتواطؤ على أساس المنفعة المشتركة، الشيخ بالسيطرة والتحكم و"الشوو" الإعلامي، وبيبو بالمال والدعم غير المحدود.

اقرأ/ي أيضًا: هل يعود أبو تريكة إلى القاهرة؟

أبو تريكة يتدخل

تفجر تويتر ليلة أمس بعد تغريدة للاعب النادي السابق، محمد أبو تريكة، يطالب فيها إدارة النادي الأهلي بفتح حساب بنكي لرد كل المبالغ التي تبرع بها تركي آل الشيخ للنادي، معتبرًا أن "الأهلي فوق الجميع. أتمنى من إدارة نادينا الموقر أن تفتح لنا نحن مشجعي النادي ومحبيه، حسابًا بنكيًا لرد كل المبالغ التي قدمها معالي رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

مضيفا في تغريدة أخرى: "لنساهم معا في محو آثار الحزن والألم الذي أصابنا جميعًا جراء الأمور الأخيرة، ومن هنا أعلن تنازلي عن  جميع مستحقاتي القديمة في النادي الأهلي على أن توضع في هذا الحساب".

وعاد أبو تريكة وغرد من جديد أيضًا، قائلًا: "وكلمة أخيرة لمعالي الوزير نعلم أنك تحب الأهلي ولكنك أخطأت في حقه. من يحب الأهلي يعطي ويبذل كل نفيس في سبيل رفعته ولا ينتظر المقابل. هكذا تعلمنا في مدرسة الأهلي".

 

وأنهى اللاعب الذي يحظى بشعبية عالية بين المصريين تغريداته بالقول:

"وكلمة لمجلس ادارة نادينا الكبير أعلم أنكم تحبون وتعشقون الأهلي فيكم من هم أساطير لهذا النادي وسيبقوا أساطيره وفيكم من تربي وكبر في هذا النادي، نشعر بحزن وألم لا أعرف كيف تزيلوه من قلوبنا وصدورنا. سامحوني لا أملك سوى هذه الكلمات أكتبها على الملأ لأنني ليس بينكم ضعوا الأهلي فوقكم".

وردًا على هذه التغريدات المتعاقبة احتل هاشتاغ #تريكة_أسطورة_عربية الرقم واحد عربيًا، وعبر الكثيرون من محبيه عن احترامهم ومحبتهم له ولموقفه، فكتب الكابتن المعتزل حسام غالي يتحدث عن ضحالة الموقف الرسمي من أبو تريكة أمام المحبة الكبيرة التي يكنها جمهوره له: "ابو تريكه مينفعش حد ييجي عليه، لان وراه شعب وراه 100 مليون".

و أخيرًا إدارة الأهلي ترد

جاء رد محمود الخطيب على بيان تركي رسميًا من خلال بيان نشره آل الشيخ على صفحته الرسمية في فيس بوك، معلقًا: "أخيرًا جاء الرد". وجاء في الخطاب طلب الخطيب "تشكيل لجنة مالية رفيعة المستوى لمراجعة وحصر كافة الأموال التي تبرع بها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي".

و جاء في الخطاب أيضًا التأكيد على أن المبالغ التي تبرع بها آل الشيخ دخلت الحسابات البنكية للأهلي باعتمادات وقرارات رسمية من الإدارة، مؤكدًا أنه تم صرفها في الأوجه المخصصة لها بمستندات موثقة.

احتل هاشتاغ #تريكة_أسطورة_عربية الرقم واحد عربيًا

وستكشف الأيام القادمة المزيد من التفاصيل حول تدخل السلطة والمال في الرياضة، وقد أثبتت التجربة العملية كراهية المشجعين لهذا الزواج غير الشرعي من وجهة نظرهم. حيث لم يستطع تركي آل الشيخ أن يشتري قلوب مشجعي الأهلي بالمال، كما خسر محمود الخطيب سمعته أو ما تبقى منها بين محبيه، وفاز أبو تريكة كما يفوز دومًا بقلوب الناس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حفلة على جثة أبو تريكة في رابعة العدوية

5 مدربين "رايح جاي" في الدوري المصري