16-يونيو-2017

دورناروما وبوفون في تدريبات المنتخب الايطالي (كلاوديو فيلا/Getty)

فاجأ جيانلويجي دوناروما - الحارس المنتظر أن يكون خليفة بوفون - عالم كرة القدم بانقلاب على فريقه ميلان، فمنذ أسبوع صرّح الحارس ذو الـ 18 عاماً "يعلم الجميع أن أمنيتي هي البقاء مع ميلان، أبحث عن منزل في المدينة لأعيش مع عائلتي، أنا هادىء وجميع الأفرقاء الذين لهم علاقة بالموضوع (تجديد العقد) يعلمون القرار الذي اتخذته، أنا متعلق جداً بألوان النادي".

صدم دوناروما  ميلان برفضه تجديد عقده مع اهتمام كبير من ريال مدريد بخدماته

هذا التصريح من دوناروما بحق النادي الذي منحه بدايته الكروية والفرصة الكبرى تحول بعد أسبوع حيث قرر الحارس الإيطالي عدم تجديد عقده الذي ينتهي في الموسم القادم مع نادي ميلان على الرغم من العرض الكبير الذي قدمه النادي. وفي بيان صدر عن المدير التنفيذي ماركو فاسوني "لقد تفاجأنا لكوننا كنا نعتقد أن دوناروما سيكون حارس ميلان المستقبلي، لكن الآن علينا المضي قدماً"، وصرح أسطورة الفريق إنريكو ألبرتوزي "لقد خان ميلان، أدار ظهره لفريق كبير وضع أمله به وقدمه إلى العالم في عمر الـ 17 سنة".

اقرا/ي أيضًا: رونالدو مهدد بالسجن بسبب التهرب الضريبي

في سنة 2015 كان دوناروما ثاني أصغر حارس يشارك في مباراة في الدوري الإيطالي في عمر 16 سنة و242 يوماً، كذلك كان أصغر حارس يشارك بمباراة مع المنتخب الإيطالي في عمر 17 سنة و189 يوماً. ومع الوقت تحول إلى الحارس الأول في ميلان مع بداية سنة 2016 حيث قدم له الفريق عرضاً لثلاث سنوات وهو ما دفع حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون للطلب من فريقه التوقيع معه. لكن وفي 25 حزيران / يونيو 2017 انقلب كل شيء حين أبلغ وكيل دوناروما مينو رايولا نادي ميلان بأن اللاعب لن يرتدي قميص الفريق بعد انتهاء عقده الحالي. ويعد ريال مدريد أحد أبرز الأندية التي ارتبط باسم دوناروما، خاصة بعد فشل النادي مجدداً بالحصول على خدمات الحارس الاسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد.

كانت إيطاليا تحلم بنسخة أخرى من بوفون اليوفي مع "دوناروما الميلان"

شكلت خطوة دوناروما صفعة كبيرة لما يمكن تسميته بالـ"حلم الإيطالي"، فالحارس الذي كان يُنتظر أن يفعل مع ميلان ما فعله بوفون مع اليوفي كان عكس ذلك تماماً. فحارس السيدة العجوز عاش مع فريقه في السراء والضراء ولم يتركه حتى مع هبوطه إلى الدرجة الثاني وقضى 16 سنة في تورينو فاز خلالها بعشرة ألقاب دوري، وفي الوقت الذي ترك العديد من اللاعبين الفريق لم يفعل بوفون ذلك، ليتوج كل مسيرته بكأس العالم 2006 مع المنتخب.

اقرأ/ي أيضًا:فيديو: رونالدو يُثبت أن المهارة لا تموت في عمر الـ40

من المؤكد أن دوناروما سيكون حارس بمستقبل كبير لمنتخب إيطاليا، فالمهارة التي يمتلكها والسرعة وردة الفعل المميز في عمر صغير تجعل منه قيمة ثابتة ومهمة في حراسة المرمى في أي نادٍ يذهب إليه، لكنه بالتأكيد لاعب من عصر آخر حيث الاحتراف فوق كل اعتبار ووكلاء الأعمال يتحكمون كثيراً باللاعبين والأهم من ذلك أن دوناروما ما زال طفلاً لم يتجاوز 18 سنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 نقاط تجعل تشيلي الأقرب للفوز بكأس القارات2017

فيديو: بوغبا يثبت أنه أغلى لاعب في العالم أمام إنجلترا