15-أكتوبر-2021

سلام قطناني (فيسبوك)

ألتراصوت- فريق التحرير

أعلنت مؤسسة "صوت" للتدوين الصوتي والتدريب عن برنامج بودكاست جديد من إنتاجها بالتعاون مع صانعة المحتوى العلمي سلام قطناني، وسيعرف البرنامج بعنوان "معلوم".

يهدف بودكاست "معلوم" مع سلام قطناني إلى تبسيط العلوم واستكشافها عبر تقديم المعلومات صوتيًا بأسلوب شيّق وجديد 

البرنامج الصوتي الجديد، "معلوم" يهدف إلى تبسيط العلوم واستكشافها عبر تقديم معلومات شيّقة وبأسلوب رشيق يناسب المستمعين غير المتخصصين، والراغبين في التعرف على مواضيع علمية قد تبدو شائكة، مع تركيز على علاقة الإنسان المعقّدة مع الصوت، والموسيقى واللغة، في سياقات مختلفة، إضافة إلى مواضيع متنوعة أخرى عن الحيوان والفضاء وعوالمهما الشاسعة.

تقدّم برنامج "معلوم" من صوت، سلام قطناني، وهي ناشطة وصانعة محتوى علميّ، عرفت بأسلوبها المشوّق لشرح النظريات العلمية المعقدة والمثيرة للجدل، والتي ترى، بحسب بيان من "صوت" وصل "ألتراصوت" نسخة منه، أن العالم العربي "في أمس الحاجة إلى إثراء المحتوى العلمي العربي على الإنترنت بأشكاله المختلفة، لنتمكن من مواكبة التطور السريع للتكنولوجيا والنمو الحضاري". وقالت سلام: "تعتبر المدخلات السمعية جزءًا أساسيًا من التعلّم، خاصّة في عصر التكنولوجيا، حيث يبحث الناس عن طرق مسليّة وسريعة لتحصيل المعرفة".

من جهتها قالت تالا العيسى، وهي مديرة الإنتاج في "صوت"، إن الاهتمام بإطلاق برنامج "مسموع" نابع من الاهتمام بتوسيع نطاق المحتوى الذي تنتجه المؤسسة، وأن جميع المجالات المعرفة ذات أهمية متقاربة "لخلق فهم شمولي للعالم الذي نعيش فيه".

ستتوفر حلقات بودكاست معلوم خلال تشرين الثاني/نوفمبر على جميع تطبيقات البودكاست والموسيقى

وستنشر حلقات الموسم الأول من بودكاست "معلوم" كل إثنين، وقد نشرت الحلقة الأولى في 11 تشرين الأول/أكتوبر عبر "صوت بلس" في تطبيق آبل. وستتوفر حلقات الموسم العشرة كاملة في تشرين الثاني/نوفمبر على جميع تطبيقات البودكاست والموسيقى، إضافة إلى موقع صوت.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

موسم جديد من "منبِت": قصص من خزائن النسيان

لماذا يتوجه الشباب العربي إلى "البودكاست"؟