25-يناير-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" هدف التعادل للبايرن في الدقيقة الأخيرة

نجا بايرن ميونيخ من خسارة محقّقة، حينما سجّل له جوشوا كيميش هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، لينقذ فريقه من هزيمة صادمة أمام كولن.

استضاف ملعب الأليانز أرينا مواجهة بايرن ميونيخ متصدّر الدوري الألماني مع كولن صاحب المركز الـ11، كلّ المؤشّرات دلّت على منطقيّة فوز أصحاب الأرض وربما بنتيجة عريضة، سيما وأن البايرن أراد استعادة نغمة الانتصارات، بعد التعادل في الجولة الماضية أمام لايبزيج في افتتاح مباريات الدوري الألماني عقب توقّفها بسبب كأس العالم.

بايرن ميونيخ

أقصى طموحات كولن كان الخروج بنقطة من عرين البافاريين، أو تجنّب هزيمة مذلّة كالتي حدثت في آخر مباراة جمعت الفريقين الموسم الماضي، وقتها فاز البايرن على ملعب كولن برباعيّة دون رد، وبالعموم انتصر البايرن في آخر تسع مباريات جمعته بكولن في الدوري الألماني، وهو مؤشّر يدلّ على سهولة مهمّة كتيبة يوليان ناغلسمان.

بايرن ميونيخ

لكنّ كولن وبأقدام تونسيّة صعق أصحاب الأرض بهدف مبكّر، دوّنه اللاعب الدولي التونسي إلياس السخيري في الدقيقة الرابعة، ومن حينها كثّف البافاريون ضغطهم من أجل تعديل النتيجة دون جدوى، إلى أن انتهى الشوط الأوّل بتقدّم الضيوف بهدف السخيري.

بايرن ميونيخ

في الشوط الثاني واصل البافاريون مدّهم الهجومي، عشرات المحاولات والتسديدات وقف أمامها سدّ دفاعي منيع، وشعر البايرن أن الحظّ يعانده، خصوصًا أن منافسه سجّل هدفًا من تسديدته الوحيدة على المرمى، وكلّ محاولاته باءت بالفشل، إلى أن أتى الحلّ عبر جوشوا كيميتش، والذي صوّب بالدقيقة الأخيرة كرة بعيدة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك بعد ارتطامها بالعارضة، هدفٌ جميل أنقذ البايرن من هزيمة محقّقة، وعزّز رصيد حامل اللقب في الصدارة بـ36 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ملاحقه لايبزيج.