07-مارس-2023
بنفيكا

"Getty" انتصر بنفيكا ذهابًا بهدفين دون رد

يسعى نادي بنفيكا البرتغالي مساء اليوم الثلاثاء لخطف أولى بطاقات التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف على ملعب النور فريق كلوب بروج البلجيكي في إياب المسابقة الأوروبية الأعرق.

بنفيكا

وكان الفريق البرتغالي قد حقق انتصاراً مهماً بهدفين مقابل لا شيء على أرض خصمه البلجيكي، جاءت عن طريق لاعب الوسط جواو ماريو من ركلة جزاء، بينما سجل البرازيلي ديفيد نيريس الهدف الثاني والذي عوّض رحيل الأوروغوياني نونيز إلى ليفربول الإنجليزي.

بنفيكا

تأهُل النسور البرتغالية إلى دور الثمانية سيعطي جرعة ثقة إضافية لجمهور النادي تجاه مدربهم الألماني روجر شميدت، إذ لم يكن الأخير مقنعاً لهم في بداية قيادته للفريق، لكنه يعيش حالياً أفضل أيامه، حيث يبتعد بنفيكا بفارق ثمان نقاط عن الوصيف بورتو في البطولة المحلية قبل 11 جولة من النهاية، وسبق أن تصدر مجموعته الثامنة في دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان.

بنفيكا

بالمقابل سيترتب على الضيف كلوب بروج تقديم مباراة كبيرة وخالية من الأخطاء، إضافة للاستفادة من أشباه الفرص، إذا ما أراد العبور من ملعب النور، فالفريق البلجيكي بحاجة لفارق ثلاثة أهداف للتأهل للدور التالي، هذا الأمر يبدو صعباً لكتيبة المدرب الإنجليزي سكوت باركر التي تعاني محلياً. كلوب بروج يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري بفارق كبير عن المتصدر جينك، حتى مركزه الأوروبي مهدد فهو يبتعد بفارق ست نقاط عن صاحب المركز الثامن.

بنفيكا

مباراة سهرة الثلاثاء تميل على الورق للبرتغاليين، لكن لا يمكن استبعاد حصول مفاجأة من الضيوف لعدم وجود لقاءات سابقة بين الفريقين على الصعيد الأوروبي، فقد كانت مباراة الذهاب اللقاء الأول الذي جمع بينهما. يذكر أن بنفيكا سبق له الفوز بدوري الأبطال مرتين متتاليتين في موسمي 1960/1961 و1961/1962 على حساب عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد.