بمبيعات تجاوزت 80 مليون جهاز حتى منتصف العام.. (PS4) تدخل التاريخ!

بمبيعات تجاوزت 80 مليون جهاز حتى منتصف العام.. (PS4) تدخل التاريخ!

تفوقت مبيعات بلايستيشن4 على مبيعات بلايستيشن3 بفارق كبير (PS)

ألترا صوت - فريق التحرير

حقق جهاز بلاي ستيشن4 مبيعات وصلت إلى 82.2 مليون جهاز، خلال النصف الأول من 2018، حسبما أعلنت شركة سوني في تقريرها المالي الفصلي. وهذا يجعل جهاز بلاي ستيشن 4 يتفوق في مبيعاته على جهاز بلاي ستيشن3، والذي حقق مبيعات وصلت إلى 80 مليون جهاز منذ إطلاقه، وفقًا لما نقله موقع "Gadgets 360"

باعت شركة سوني أكثر من 82 مليون جهاز بلايستيشن4 خلال النصف الأول من عام 2018، لتتفوق مبيعاته بفارق كبير على بلايستيشن3

وكانت شركة سوني قد أعلنت في نيسان/أبريل 2018 أنه قد بيع من أجهزة بلاي ستيشن 4 حوالي 79 مليون جهاز، وهذا يعني أن الشركة قد باعت تقريبًا 3.2 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 في الربع الماضي وحده.

اقرأ/ي أيضًا: هل أطاح "بلايستيشن" بمواعيد الغرام خلف جامعات مصر؟

وكانت شركة سوني كذلك قد أفادت بأن عدد المشتركين في بلاي ستيشن بلَس (PS Plus) بلغ 33.9 مليون مستخدم، بانخفاض عن عدد المستخدمين في آذار/مارس 2018، والذي وصل إلى 34.2 مليون مشترك.

PS4

هذا وقد بيعت 40.6 مليون لعبة في الفترة بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو 2018، ومثلت الألعاب الرقمية التي يتم تنزيلها من الإنترنت 43% من المبيعات. وتمثل الألعاب الجزء الأكبر من أرباح شركة سوني بلاي ستيشن، ويتبعها بعد ذلك مبيعات الأجهزة والخدمات الأخرى مثل PS Plus.

وقالت الشركة في بيان لها: "من المتوقع أن تكون المبيعات أعلى بكثير من التوقعات من شهر نيسان/أبريل الماضي، ويرجع ذلك أساسًا إلى مبيعات برامج بلاي ستيشن 4 (PS4)، التي كانت أعلى من المتوقع بما في ذلك المبيعات عبر الإنترنت، وتأثير أسعار صرف العملات الأجنبية، فضلًا عن الزيادة المتوقعة في مبيعات أجهزة PS4". وأضافت: "من المتوقع أن يكون الدخل التشغيلي أعلى بكثير من توقعات شهر نيسان/أبريل، بسبب تأثير الزيادة المذكورة أعلاه في المبيعات".

ويعود الفضل في الزيادة الحاصلة في المبيعات إلى لعبة "God of War"، والتي حققت مبيعات ممتازة. وكانت شركة سوني قد أعلنت في وقت سابق أن لعبة "God of War" قد بلغت مبيعاتها 3.1 مليون في ثلاثة أيام فقط بعد إطلاقها، ما يجعلها أسرع الألعاب مبيعًا على بلاي ستيشن4 حتى الآن.

مع التنبيه إلى أن الشركة قد ذكرت أن عدد المبيعات قد بلغ 3.1 مليون من هذه اللعبة في أيام ثلاثة، ما يعني أنه قد اشتراها 3.1 مليون عميل يمتلك جهاز بلايستيشن4 منذ إطلاق اللعبة وتوفرها في الأسواق.

وقد أفاد أساد كزيلباش، نائب الرئيس لشؤون التسويق في شركة سوني بالولايات المتحدة الأمريكية، بأنه "عندما كشفنا عن لعبة God of War لأول مرة قبل أقل من عامين، عرفنا أن لدينا شيئًا مميزًا حقًا. تفاعل المشجعون مع الإثارة الهائلة في هذه اللعبة الفريدة، وكنا سعداء لاستكشاف ديناميكية العلاقة الفريدة بين الأب والابن في اللعبة، أي بين كراتوس وأتريوس. ونحن في غاية السعادة والامتنان لرؤية هذه النتائج العظيمة تتحقق اليوم".

بلغت مبيعات لعبة "God of War" من إنتاج شركة سوني، 3.1 مليون لعبة خلال ثلاثة ايام فقط بعد إطلاقها

يذكر أن بلايستيشن (PS) هي علامة تجارية مملوكة لشركة سوني اليابانية، تم إنشاؤها عام 1994، وكان إطلاقها الرسمي في اليابان في ذلك الحين. وتقدم بلايستيشن الكثير من الخدمات والمنتجات والمجلات. وقد حقق جهاز بلاستيشن4 نجاحًا مبهرًا في فترة قصيرة، حيث بيع مليون جهاز في أول 24 ساعة من إطلاقه عام 2013.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على 6 من أفضل الألعاب الإلكترونية في 2018

أبرز 7 ألعاب فيديو مرتقبة في العام 2018