بماذا أتحدث مع خطيبي؟

بماذا أتحدث مع خطيبي؟

الرياضة من أفضل الموضوعات التي يفضلها الرجال (Getty)

بماذا أتحدث مع خطيبي؟ سؤال يخطر ببال الفتيات كثيرًا. فعلى الرغم من انتشار حفلات الخطوبة أو فترة ما قبل الزواج، إلا أن الكثير من الفتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج يتساءلن عن نوعية الموضوعات التي يجب عليهن الحديث فيها مع أزواجهن.

ليس هذا فحسب بل إن هذه المشكلة قد تؤرق العديد من الفتيات خاصة هؤلاء الذين لم يسبق لهن الارتباط من قبل، فعوامل نقص الخبرة وقلة الاحتكاك بالجنس الأخر تجعل من فتح الموضوعات وإيجاد الموضوعات المشتركة للحديث عبئًا كبيرًا ومشكلة قد تجدها بعض الفتيات مؤرقة.

تعتبر الرياضة من أفضل الموضوعات التي يفضلها الرجال على اختلاف اهتماماتهم وأنواعهم

ومن خلال هذا الموضوع سنتعلم سويًا مجموعة من الموضوعات التي ننصح الفتيات بالتحدث فيها مع الخطيب، فهي موضوعات منتقاة بعناية لتحوذ على رضا واهتمام الغالبية العظمى من الشباب والرجال.

بماذا أتحدث مع خطيبي ؟

1. الرياضة
تعتبر الرياضة من أفضل الموضوعات التي يفضلها الرجال على اختلاف اهتماماتهم وأنواعهم. وتقع كرة القدم في قلب الصدارة من هذه الموضوعات الرياضية التي يفضلها الرجال، سواء كانت أخبار انتقال بعض اللاعبين من أحد النوادي لنادٍ آخر أو مشاجرة وقعت في أحد النوادي.

اقرأ/ي أيضًا: ماذا يعني التفكير في شخص كثيرًا في علم النفس؟

لكن يجب على الفتاة أن تكون ملمة بالعديد من المعلومات العامة الرياضية حتى تستطيع أن تفتح أبواب المناقشة مع خطيبها في هذه الأمور. كما يجب عليها أن تعرف ناديه المفضل حتى لا تهاجمه فبعض الرجال يتضايق كثيرًا من الحديث بشكل سلبي عن ناديه الكروي المفضل.

2. الفن والثقافة
تعتبر موضوعات الفن والثقافة من الموضوعات المفضلة لدى قطاع كبير من الرجال أصحاب الذوق الرفيع، والمحبين لمتابعة كل جديد عن الفن والثقافة، وهؤلاء يمكن الحديث معهم عن أحدث الإصدارات الأدبية في الأسواق العالمية والمحلية، أو أحدث الأفلام المعروضة في دور العرض السينمائي أو المسرحيات التي يتم تقديمها على المسارح العامة والخاصة، وغيرها من الموضوعات الخاصة بالفن والثقافة بشكل عام والتي يمكن معرفة المزيد عنها من خلال متابعة الجرائد والدوريات الفنية والثقافية المختلفة.

العديد من الرجال يفضلون المواضيع السياسية الساخنة، والقضايا الإقليمية التي تشغل انتباه واهتمام الناس على الساحة الدولية والمحلية

3. الأخبار والسياسة
للفتاة التي تسأل: بماذا أتحدث مع خطيبي؟ نقول لها إن العديد من الرجال يفضلون المواضيع السياسية الساخنة، والقضايا الإقليمية التي تشغل انتباه واهتمام الناس على الساحة الدولية والمحلية، لذلك على الفتاة أن تكون على دراية ولو بصفة عامة بالأخبار والأحداث السياسية المختلفة التي تدور في محيطها، لكن نحذر الفتيات من الدخول في نقاشات مطولة مع الخطيب أو الدخول في مشاحنات ومشاجرات سياسية ليس لها داع سوى افتعال واختلاق المشكلات المختلفة.

4. أحوال الطقس والأمور العامة
أما إذا كانت الفتاة لا تجيد أي واحد من هذه الموضوعات –وهذا مستبعد- فإن الموضوع الوحيد المتبقي الذي يمكن الحديث فيه دون إثارة أي مشكلات هو أمور الطقس، وأحوال البلاد والعباد، والعديد من الأمور العامة الأخرى التي تشغل بال الناس دائمًا، مثل المشكلات الداخلية للدولة أو المحافظة، أو القرارات التي تتخذها الحكومة أو حتى مشاكل ارتفاع أسعار السلع وكيفية جعل المجتمعات أماكن أفضل للناس.

نأمل أن نكون قد أجبنا على سؤال "بماذا أتحدث مع خطيبي؟" وقدمنا مجموعة من المجالات والمواضيع التي تساعدك في ذلك.

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تتخلص من الخجل أمام الفتيات؟

ما هو فارق العمر المناسب بين الزوجين؟