07-نوفمبر-2022
آبل شعار

تباطأ الطلب على أجهزة آيفون 14 العادية (Getty)

تتوقع شركة آبل الأمريكية خفض إنتاجها من هواتف آيفون 14 الجديدة بحوالي 3 ملايين قطعة على الأقل مقارنة بما كان متوقعًا، وذلك وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن أشخاص مطلعين من داخل الشركة. 

مبيعات أجهزة آيفون 14 وآيفون 14 بلس تباطأت بشكل كبير منذ إطلاقها

وبحسب بلومبيرغ، فإن الشركة ومورديها يعتزمون تصنيع 87 مليون جهاز أو أقل، وهو ما يعني تخفيضًا بواقع 3 ملايين جهاز تقريبًا عن الرقم السابق المعلن عنه، والبالغ 90 مليون جهاز من هواتف آيفون 14. هذا الخفض في أرقام الإنتاج يعود إلى الطلب الضعيف على آيفون 14 وآيفون 14 بلس، مقارنة بأجهزة برو من الطراز نفسه، هذا بالإضافة إلى مشاكل واجهتها الشركة في عمليات التصنيع لدى مورديها في الصين، حيث تعرض أحد المصانع مؤخرًا لعملية إغلاق استمرت أسبوعًا كاملًا، بسبب الإجراءات الصارمة المتبعة في الصين لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد، وسياسة "صفر كوفيد" التي تصر الحكومة الصينية على تطبيقها.  

وكانت مبيعات أجهزة آيفون 14 وآيفون 14 بلس قد تباطأت بشكل كبير منذ إطلاقها، وخاصة في الصين، وهو ما دفع الشركة في وقت سابق إلى تعليق خطط لزيادة الإنتاج، قبل أن تعمد مؤخرًا إلى خفضها بواقع ثلاثة ملايين جهاز على الأقل خلال العام. في المقابل، أوضحت الشركة إن الطلب يتزايد على أجهزة آيفون 14 برو وآيفون 14 برو بلس، إلا أن الإنتاج انخفض في الآونة الأخيرة بسبب الإغلاق الذي فرضته السلطات الصينية على مصنع الشركة في  الأحد إن الطلب على أجهزتها iPhone 14 Pro و Pro Max لا يزال قوياً ، على الرغم من أن إنتاج هذه الهواتف سيتوقف بسبب الإغلاق في مدينة تشنغتشو.