01-ديسمبر-2022
ابو بكر عباس

أبوبكر عباس (iloveqatar)

اشتمل مونديال كأس العالم في قطر على العديد من اللقطات اللافتة والمبهجة من خارج الملاعب، سواء من مناطق المشجعين المليئة بالحياة والمرح والاحتفال، أو في شوارع وأزقة الدوحة ولوسيل وغيرها من المدن القطرية التي تحتضن الملاعب الثمانية الشهيرة ومرافقها. إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا بشكل خاص في الأيام الأخيرة مع شابٍ من المتطوعين في تنظيم الجماهير وحركتهم، تتمثل مهمته في توجيههم نحو محطة المترو، لتسهيل حركتهم وضمان وصولهم إلى وجهتهم في الوقت المناسب.

حاز أبوبكر على تكريم من لجنة المشاريع والإرث في قطر وتمت دعوته لحضور مباراة إنجلترا ضد ويلز والتفاعل مع الجمهور من أرضية الملعب 

قرر هذا الشاب، واسمه أبو بكر عباس، من كينيا، تحويل مهمته التي تبدو مملّة وخالية من الإثارة، إلى ظاهرة لافتة يتحدث عنها الآلاف من الناس في قطر، حتى صار بذاته وجهةً يبحث عنها المشجعون الذين يرون صورته المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يلوّح بلافتة كبيرة للناس لتوجيههم إلى محطة المترو الواقعة قرب سوق واقف الشهير. 

الحركة الطريفة التي يؤديها أبوبكر بلا تكلف تتمثل في النداء باللغة الإنجليزية قائلًا: "المترو... من هنا"، وبهذه الطريقة التي تدعو المارّة للتفاعل معها والردّ عليه وهو يلوّح بلافتة كرتونية على شكل يد وسبّابة التوجيه. 

وسرعان ما اشتهر أبو بكر على منصات التواصل الاجتماعي، حتى صار يعر باسم "مترو مان"، أو "رجل المترو"، حيث انتشرت عشرات مقاطع الفيديو له على تويتر وفيسبوك وعلى نطاق واسع، وتحمس المعجبون في قطر للحصول على فرصة لمقابلته، كما نشر حساب فيفا الرسمي على تويتر أحد المقاطع بعد الإعجاب الكبير بأسلوبه الطريف. 

كما ألهم أبوبكر العديد من موظفي المترو الآخرين لاعتماد هذه الطريقة لإضافة بعض المتعة على عملهم عبر التفاعل مع الناس ونشر المزيد من الأجواء المفعمة بالإيجابية بين جماهير المونديال في قطر. 

وبحسب أحد المواقع المحلية في قطر، فإن أبوبكر عباس يعمل في قطر في مهمّة خاصة خلال فترة المونديال، وقد وصل إلى الدوحة قادمًا من كينيا في تشرين الأول\أكتوبر 2022، ويتطلع إلى مواصلة العمل في قطر واستكشاف المزيد من الفرص فيها. 

هذه الحالة من التفاعل مع أسلوب أبوبكر قرب محطة المترو وذيوع صوره واسمه على مواقع التواصل الاجتماعي دفع القائمين على اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر إلى دعوته لحضور مباراة إنجلترا وويلز، وإتاحة الفرصة له للتفاعل مع حجم أكبر من الجماهير، لم يتوقع في حياته أن يكون قادرًا على الحديث إليهم، حيث ردّد معه أكثر من 80 ألف مشجع عبارة "This Way"، والتي اعتادوا على الردّ بها بطريقته الخاصة. 

 

وعند سؤاله عن هذه التجربة قال أبو بكر: "لقد كانت فرصة رائعة! لم أشعر بهذه الطريقة في حياتي ولم أتوقعها أبدًا!"

يمكن متابعة أبوبكر الآن على حسابه على تيك توك: 

  • تيك توك: @metro_man001