06-مايو-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" بايرن ميونيخ يتشبّث بصدارة البوندسليغا

تشبّث بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني، بفوزه على مضيفه فيردير بريمين بهدفين لواحد، في لقاء جرى مساء السبت ضمن الجولة الـ31 من البوندسليغا، بذلك ابتعد النادي البافاري أربع نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند، والذي يملك مواجهة زائدة ستكون مساء الأحد أمام فولفسبورغ.

بايرن ميونيخ ابتعد عن دورتموند بفارق أربع نقاط، مع توفر مباراة زائدة لدورتموند

يعتبر التنافس في الدوري الألماني هو الأقوى بين نظراءه في الدوريات الخمس الكبرى، فقبل أربع جولات من الختام، يتصارع ناديا بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على المركز الأوّل، حيث يفصل النادي البافاري المتصدّر عن أسود فيستفاليا نقطة واحدة.

بايرن ميونيخ

من أجل ذلك كان على كتيبة المدرّب توماس توخيل النجاة من مطبّ فيردير بريمين، فلو تعثّر البايرن أمام بريمين فسيكون دورتموند بالمرصاد، ولن يفرّط في فرصة الانفراد بالمركز الأوّل، بينما يقاتل فيرديربريمين على أي نقطة ممكنة، قد تساهم في إبعاده عن شبح الهبوط للدرجة الثانية، وتحقيق الفوز سيضمن له البقاء في الدرجة الأولى، لأن الفاصل بينه وبين المراكز الموصلة للدرجة الثانية هو 7 نقاط فقط.

بايرن ميونيخ

فيردير بريمين صمد أمام منافسه منذ بداية المباراة، ونجح في إنهاء الشوط الأوّل كما بدأ، لكنّ النادي البافاري استفاق في الثلث الأخير من المباراة، حينما سجّل له سيرج جنابري هدف التقدّم بالدقيقة 62، عشر دقائق بعد ذلك ويستثمر ليروي ساني تمريرة جواو كانسيلو، ويضيف الهدف الثاني للنادي البافاري.

بايرن ميونيخ

حاول فيردير بريمين العودة للمباراة، رغم استحالة المهمّة أمام خصم اسمه بايرن ميونيخ، فنجح في تقليص الفارق قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق، عن طريق نيكلاس شميدت، لكنّ ذلك لم يمنع البايرن من الحفاظ على تقدّمه حتى النهاية، ليظفر بالنقاط الثلاث، ويبتعد بفارق أربع نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند، مع توفر مباراة زائدة للأخير.