25-مارس-2022
تونس

مواقع التواصل

وضعت تونس قدمًا لها في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بفوزها خارج الديار على مالي بهدف دون رد، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات القارّة الأفريقية المؤهّلة للمونديال.

بدأت تونس المباراة بطريقة فاجأت أصحاب الأرض، ضغط أبناء المدرّب جلال القادري على مرمى خصمهم، ولم ترهبهم عشرات آلاف الجماهير التي شجّعت فريقها بحماس شديد، فأبعد الدفاع تسديدة سيف الدين الجزيري، وتمكّن الحارس من كرة نعيم السليتي قبل وصولها للمساكني.

رويدًا رويدًا دخلت مالي أجواء اللقاء، وشكّلت خطورة كبيرة على دفاعات نسور قرطاج، لكنّ البشير بن سعيد حارس تونس أنقذ الموقف أمام كرة ديابي، كذلك فرّط دوكيلاس بفرصة للتقدّم، حينما أطاح بالكرة جانب المرمى التونسي.

استعادت تونس زمام المبادرة، وكادت أن تفتتح التسجيل بانفراد من بن رمضان، الحارس المالي مونكورو تألّق في إبعاد الخطر، تونس واصلت ضغطها العالي على دفاعات منافسها، ما أجبر الخصم على ارتكاب أخطاء ساذجة، أسفر ذلك عن هدف التقدّم لنسور قرطاج، حينما ضغط المساكني على المدافع موسى سيساكو، الأخير أعاد الكرة إلى الحارس دون الالتفات للخلف، الكرة دخلت الشباك، هدف بنيران صديقة، وهديّة لم ترفضها تونس.

لم يستفق سيساكو من صدمته بعد، حتّى كبّد فريقه ضربة ثانية، فبعد أربع دقائق من الهدف الذي سجّله في شباكه، ارتكب هفوة قاتلة، حينما عرقل سيف الدين الجزيري وهو مواجهًا للحارس المالي، الحكم أشهر على الفور بطاقة حمراء في وجهه، ما أجبر مالي على استكمال ما تبقى من اللقاء ناقصة الصفوف.

يُحسب للماليين مواصلة أفضليّتهم في الشوط الثاني رغم خوضهم إياه بصفوف ناقصة، فيما حاولت تونس الحفاظ على تقدّمها، وتمركزت في مواقعها الخلفيّة، مع بعض المحاولات الهجومية الخجولة، وكادت مالي أن تستغل أخطاء الحارس والدفاع التونسيين، لكنّ التسرّع حرمها من تسجيل هدف التعديل، لينتهي اللقاء بفوز غال للتوانسة، فوزٌ وضعهم على مقربة من كأس العالم قطر 2022، بانتظار ما ستؤول إليه مواجهة الإياب في تونس الثلاثاء القادم.