29-مايو-2022
منى زكي في مهرجان كان

منى زكي في مهرجان كان (Getty)

ترقب جمهور الفنانة اللامعة منى زكي ظهورها على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، بعد تكهنات باحتمال عدم مشاركتها في نسخة هذا العام من المهرجان. إلا أن منى زكي، التي أثارت جدلًا واسعًا مؤخرًا بظهورها في فيلم "أصحاب ولا أعز"، قد نجحت في حبس أنفاس المتابعين العرب، بإطلالة مختلفة وجريئة بفستان أسود من مجموعة المصمم العالمي الشهير جورج حبيقة.

كشف الفستان الأسود المفتوح من جهتي الصدر والظهر عن وشم جديد للفنانة منى زكي من الجهة السفلية من ظهرها

وقد كشف الفستان الأسود المفتوح من جهتي الصدر والظهر عن وشم جديد للفنانة من الجهة السفلية من ظهرها، إلا أن الكاميرات لم تتمكن من التركيز عليه والتقاطه بصورة واضحة، ما أثار موجة من التخمينات على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ما يمكن أن تكون عليه الرسمة للوشم الجديد على ظهر منى زكي، والذي لم يتضح منه في الصور المتوفرة سوى شكله الدائري، أو طرف دائري من الرسمة التي غطاها الفستان من الجهة السفلى.

منى زكي في مهرجان كان
منى زكي في مهرجان كان
منى زكي في مهرجان كان

الفستان الذي اختارته منى زكي كان طويلًا وهادئًا من الأسفل بلا فتحات كاشفة عن الساقين، بخلاف التصميم الأصلي، كما أن تصميمه المقتصد في حجم القماش المستخدم نجح في إبراز دقة خصر منى زكي من جهة، إضافة إلى جسدها النحيل من الساقين حتى الكتفين والذراعين، وهو ما أظهرته قصة "الحورية" التي يفضلها المصممون عادة مع الفنانات اللواتي يتمتعن بمثل هذه التفاصيل.

اقرأ: فيلم "أصحاب ولا أعز" يثير جدلًا واسعًا ومنى زكي في مرمى انتقادات المصريين

وكانت مشاركة منى زكي في فعاليات مهرجان كان وظهورها على السجادة الحمراء مفاجأة لافتة للجمهور العربي والعالمي، خاصة بعد فترة من هدوء الجدل حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي لاقى انتقادات واسعة في مصر والعالم العربي، وجرّ انتقادات بشكل خاص على منى زكي، التي تعرف عادة بأدوارها المحافظة. فقد تعرض الفيلم الذي عرض على شبكة نتفليكس لهجوم واسع بالنظر إلى جرأة حواراته واشتمالها على شتائم جنسية، إضافة إلى تطرقه لموضوعة المثلية الجنسية، والعلاقات المفتوحة، وغيرها من القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل.

يذكر أن آخر الأفلام التي تعرض حاليًا في دور العرض للفنانة المصرية منى زكي هو فيلم "العنكبوت"، وهو فيلم غموض ومغامرة مصري، تشارك فيه زكي إلى جانب أحمد السقا وريم مصطفى ويسري اللوزي ومحمد لطفي وآخرون.