15-يوليو-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

في العالم الاستهلاكي الذي تسعى فيه مجموعات من الناس إلى التمايز فيما بينهم عبر ابتكار سلع جديدة وبأسعار خيالية، لتستفيد من ذلك طبقة من مصالح الأعمال التي تستفيد من هذه الحيل للترويج لمنتجاتها وبيعها. ويستمر الاستفادة من هذه المنتجات حتى فترة معينة، إلى حين ابتكار فكرة جديدة، وبسعر جديد، لتجذب فئات أخرى من الراغبين في التمايز الاجتماعي والطبقي، وتجربة "أغلى" بيرغر، وإتاحة الفرصة لاستعراض هذا البذخ الفاحش على وسائل التواصل الاجتماعي، لتعزيز الظاهرة والتحضّر لإعادة إنتاجها.

ذكر الشيف الهولندي في تصريح له أن السبب الذي دفعه لابتكار هذه الشطيرة من البيرغر لتكون الأعلى سعرًا في العالم، هو أنه كان يمرّ بفترة اكتئاب، نظرًا للأوضاع الصعبة التي يمرّ بها قطاع المطاعم

وفي هولندا، تم الإعلان مؤخرًا، على حساب الشيف الشهير روبرت جان دي فين، من مطعم "دي دالتونز" في مدينة فورتويزن، عن ابتكار البيرغر الأغلى سعرًا على الإطلاق في العالم، بسعر يبلغ 6000 دولار أمريكي، وأطلقوا عليه اسم "ذا غولدن بوي" (The Golden Boy).

وقد شارك الشيف لقطة عن الشكل الذي سيكون عليه هذا البيرغر باهظ الثمن على حسابه على إنستغرام.

وبحسب الموقع الرسمي للمطعم الذي يقدم هذا النوع من الوجبات، فإن السر الذي يجعل هذا البيرغر الأعلى سعرًا في العالم، هو نوعية المكونات التي يستخدمها، ومن بينها الكافيار الخاص من نوع "بيلوغا"، والكابوريا الكينج، والترافل الأبيض، وجبنة التشيدر الإنجليزية، وبعض المكونات الخاصة الإسبانية، وصوص الباربكيو الخاص، المصنوع من حبوب قهوة "كوبي لواك" والتي تعدّ الأغلى في العالم على الإطلاقق. أما شطيرة الخبز فمصنوعة من عجين ممزوج بنوع من الشمبانيا المعروفة باسم "دوم بورينون"، والمغلفة بطبقة من الذهب.

وقد ذكر الشيف الهولندي في تصريح له أن السبب الذي دفعه لابتكار هذه الشطيرة من البيرغر لتكون الأعلى سعرًا في العالم، هو أنه كان يمرّ بفترة اكتئاب، نظرًا للأوضاع الصعبة التي يمرّ بها قطاع المطاعم بسبب تأثيرات جائحة كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فندق في طوكيو يعتذر بعد تعليق إشارة "فاضحة" على بوابة المصعد

ما مصير سيدة بلجيكية أصيبت بعدوى نسختين متحوّرتين من فيروس كورونا؟

دلالات: