24-مارس-2023
كريستيانو رونالدو

"Getty" كريستيانو رونالدو يتألّق مع البرتغال

بعمر الـ38 عامًا، لا يزال كريستيانو رونالدو يبهر الجميع باستمراره في تحطيم الأرقام القياسية، شغفه المعلن بالبقاء في الريادة أذهل الجميع، وفي كلّ مرّة يؤكّد للعالم أنه ما زال قادرًا على العطاء أكثر وأكثر.

شغف كريستيانو المعلن بالبقاء في الريادة أذهل الجميع، وفي كلّ مرّة يؤكّد للعالم أنه ما زال قادرًا على العطاء أكثر وأكثر.

ملعب خوسيه ألفالادي في لشبونة شهد حدثًا اعتاد كريستيانو رونالدو على صنعه، ففي افتتاح مشوار البرتغال بتصفيات يورو 2024 انتصر أصحاب الأرض على ليشتنشتاين بأربعة أهداف دون رد، نصفها كان من نصيب كريستيانو رونالدو. وهذه المباراة كانت شاهدة على ثلاثة أرقام تاريخية للدون.

  1. عميد لاعبي العالم
    بمشاركته الدوليّة رقم 197 حطّم كريستيانو رونالدو الرقم القياسي الخاص بالكويتي بدر المطوّع، والذي ملك 196 مباراة بقميص المنتخب الكويتي، اللاعب الدولي الكويتي السابق غرّد في حسابه على تويتر قائلًا: "أنا سعيد لأن الرقم القياسي الخاص فيني أصبح الآن لـ كريستيانو، أنت حقًا أسطورة وقدوة لكل لاعب كرة قدم، أتمنى لك حظًا سعيدًا والعديد من الإنجازات الرائعة".

     

  2. عشرون عامًا من العطاء المتواصل
    بتسجيله في شباك ليشتينشتاين، أصبح كريستيانو رونالدو اللاعب الأوروبي الوحيد الذي سجّل مع منتخب بلاده في عشرين عامًا متواصلًا، وهو أمر يصعب أو يستحيل تكراره من لاعب آخر.
    كريستيانو رونالدو
  3. يحلّق عاليًا في صدارة هدّافي المنتخبات

كريستيانو رونالدو سجّل هدفين في شباك ليشتينشتاين، وهنا عزّز مهاجم النصر السعودي رصيده في الأهداف الدولية إلى 120 هدفًا، وهو رقم قياسي أكّد رونالدو أنه قابل للتعزيز لا التحطيم.