02-فبراير-2023
فاران

"Getty" رافائيل فاران بطلًا للعالم مع فرنسا 2018

بعد مسيرة حافلة، أعلن المدافع الفرنسي رافائيل فاران اعتزاله اللعب دوليًا، ليضع حدًّا لمسيرة مرصّعة بالإنجازات أبرزها الفوز بكأس العالم 2018.

خاض رافائيل فاران مع منتخب بلاده 93 مباراة دوليّة، سجّل خلالها 5 أهداف، لكنّ قرار اعتزال فاران كان مفاجئًا للبعض، خصوصًا أن نجم مانشستر يونايتد يبلغ من العمر 29 عامًا فقط، وبعُرف مدافعي كرة القدم فبإمكانه خوض خمس سنوات أخرى أو أكثر في صفوف المنتخب الفرنسي.

بعد نهاية كأس العالم 2022، واحتلال فرنسا المركز الثاني، قرّر قائد المنتخب الفرنسي وحارس مرماه هوغو لوريس اعتزال اللعب دوليًا، وتبعه بهذا القرار الحارس البديل ستيف مانداندا، ليصبح رافائيل فاران ثالث الديوك المعتزلين دوليًا بعد كأس العالم 2022.

بدأ فاران مبارياته الدولية مع المنتخب الفرنسي قبل 10 سنوات، وقتها خاض مع الديوك تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014، ليثبت أفضليّته على المدافعين الفرنسيين وهو ابن الـ19 عامًا، رويدًا رويدًا أصبح أحد أفضل المدافعين في العالم، خصوصًا في فترته التي قضاها مع ريال مدريد الإسباني.

فاران

رافائيل فاران بإمكانه تقديم الكثير لمنتخب بلاده، سيما وأن عمره لم يتعدّ الـ29 عامًا، وربّما تسبّبت الإصابات باتخاذه لهذا القرار، عمومًا قدّم فاران لمنتخب فرنسا الكثير، نال مع منتخب بلاده وصافة كأس العالم 2022، وبالطبع بطولة كأس العالم 2018، وبطولة دوري أمم أوروبا 2021.