20-يوليو-2022
أسد تحت التخدير

الأسد "بهانو" تحت التخدير

يبدو هذا الأسد كما لو كان يحظى بقيلولة خاطفة أثناء خضوعه لعمليات تصوير طبقي لأذنيه في عيادات تابعة لحديقة الحيوانات الكبرى في لندن، بعد أن اكتشف الأطباء أنّه يعاني من ألم غامض. وكان هذا الأسد الآسيوي البالغ من العمر 12 عامًا، والذي يُدعى بهانو، قد عانى من التهابات متكررة في أذنه اليسرى، وأصر العاملون في الحديقة على مساعدته والكشف عن العلّة الغامضة وعلاجها. 

يوجد في حديقة حيوانات لندن أربعة أسود آسيوية 

وقد قام فريق الأطباء البيطريين في جمعية علم الحيوان في لندن بالاستعانة بجهاز التصوير الطبقي على أمل تحديد المشكلة الصحية التي يعاني منها الأسد خلال الفترة الماضية، بعد أن أخفقت جميع محاولات علاجه بالأدوية المتوفرة، إذ تم توفير قطرات خاصة للأذنين له، إضافة إلى إجراء فحوصات منتظمة، وعمليات تنظيف عميقة للأذن أثناء التخدير، لكن بلا جدوى.  

أسد تحت التخدير
أسد تحت التخدير
أسد تحت التخدير

وقد تطلب إجراء هذا الفحص وجود فريق متكامل من الأطباء البيطريين المختصين، يتكون من ستة أفراد، لكي يتمكنوا من التعامل مع الأسد البالغ وزنه 200 كغم تقريبًا، وتثبيته بالوضعية الصحيحة من أجل الحصول على الصورة المطلوبة. كما تواجد أثناء عملية التصوير والفحص طبيب مختص من أستراليا لديه خبرة في التعامل مع الحيوانات الكبيرة، للمساعدة في تقييم النتائج، وذلك عبر تقنية الفيديو.