بعد وصول نيمار.. كيف سيكون شكل باريس سان جيرمان؟

بعد وصول نيمار.. كيف سيكون شكل باريس سان جيرمان؟

نيمار في البرتغال لإتمام انتقاله إلى باريس سان جيرمان (موفينوتي سياس /Getty)

انتهت القصة التي شكلت صلب سوق انتقالات 2017، فنيمار أصبح لاعباً في باريس سان جيرمان ودفع محاميه الشرط الجزائي بقيمة 222 مليون يورو لبرشلونة. نيمار صرح أنه قرر الانتقال إلى باريس "لتحقيق الألقاب التي تريدها جماهير الفريق، ولكنه يحتاج إلى تحدٍ جديد".

4-3-3 هي التشكيلة الأقرب مع دراكسلر ونيمار ووصول داني ألفيش

لكن مع وصول النجم البرازيلي الذي سيرتدي الرقم 10، كيف سيلعب باريس سان جيرمان في الموسم المقبل؟

في الشكل سيكون أسلوب 4-3-3 الذي قدمه الفريق أوروبياً هو الأقرب وهي الطريقة التي يفضلها نيمار حيث كانت تُعتمد في برشلونة ويتم اعتمادها في المنتخب البرازيلي.

في حراسة المرمى سيكون ألفونس أريولا، فالحارس الشاب ذو الـ 24 سنة والذي قضى فترة إعارة لمدة ثلاث سنوات آخرها مع فريق فياريال، بات جاهزاً لمنافسة كيفين تراب على المركز الأول وذلك بعد أن قدم أداءً ممتازاً في 16 مباراة في الليغ 1.

في قلب الدفاع ستكون ثنائية برازيلية بين ماركينيوس وسيلفا ويمكن وصفها بثنائية بين الخبرة والشباب. فماركينيوس لاعب سريع ومهاري ومميز حين تكون الكرة بين قدميه ورفض باريس سان جيرمان التخلي عنه مراراً، أما سيلفا فهو قائد الفريق الملتزم معه منذ سنة 2012. وفي الوقت الذي سيكون كورزاوا هو الخيار الرئيسي على الجهة اليسرى، فإن الجميع ينتظر الوافد الجديد داني ألفيس الذي سجل هدفًا وصنع آخر في أول مباراة له مع الفريق أمام موناكو في كأس الرابطة الفرنسية ومنح الفوز للفريق.

اقرأ/ي أيضاً: فيديو: مشاجرة نيمار مع سيميدو في تدريبات برشلونة

في خط الوسط ليس هنالك لاعبون جدد وإنما تركيبة ملائمة لمنح حرية أكبر للخط الأمامي، تياغو موتا في مركز الارتكاز لحماية رباعي الخط الخلفي، فيما يلعب أمامه كل من ماركو فيراتي ورابيو جنباً إلى جنب حيث سيكون للإيطالي دور هجومي أكبر في صناعة اللعب بوجود الثنائي رابيو وموتا لحماية وسط الملعب.

بات الخط الأمامي مليئًا بالنجوم في باريس سان جيرمان، كافاني ودي ماريا ولوكاس مورا ودراكسلر ومؤخراً وصول النجم الأهم نيمار. لا شك أن مركز الجناح الأيسر سيكون محجوزاً للرقم 10 البرازيلي وستكون له الحرية الأكبر في الدخول إلى العمق والتحرك بجميع الاتجاهات، أما الجهة اليُمنى فسيكون الخيار الأساسي فيها الألماني جوليان دراكسلر، فيما سيكون لوكاس مورا الخيار الثاني أما رأس الحربة فسيكون اللاعب الأوروغوياني إدينسون كافاني.

نيمار يمكن أن يلعب في مركز الجناح الأيسر ويمكن أن يلعب في مركز رقم 10 خلف المهاجم

إذا ما قرر المدرب أوناي إيمري الاعتماد على نيمار خلف المهاجم في مركز الرقم 10، فإن الشكل الأقرب الذي سيلعب به باريس سان جيرمان هو 4-4-1-1، وهنا من الممكن أن يعتمد على الثنائي فيراتي وموتا في وسط الملعب ويكون مركز الأجنحة لكل من دي ماريا ودراكسلر مع وجود نيمار خلف كافاني.

اقرأ/ي أيضاً: مانشستر يونايتد على موعد مع انطلاقة جديدة بعد صفقة ماتيتش

مع وصول نيمار إلى باريس سان جيرمان سيمتلك الفريق قوة هجومية ومهارية كبيرة، فنيمار قادر على الضرب من خلال المرتدات، كذلك قادر على خلق المساحات ومراوغة أي دفاع وخلق الفرص وتسجيل الأهداف. وهو ما سيحول الفريق أوروبياً من قوة ضعيفة أمام الفرق الكبرى إلى قوة هجومية يمكن أن يهابها الجميع.

 

اقرأ/ي أيضاً:

بطولة العالم لألعاب القوى في لندن.. تحدي يوسين بولت الأخير

5 دروس من رحلة ريال مدريد الودية في أمريكا