بعد مغادرتها عالم السياسة.. ميركل باقية عبر

بعد مغادرتها عالم السياسة.. ميركل باقية عبر "ميم" جديد أشعل وسائل التواصل

ميركل في حديقة الطيور (BuzzFeed)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

كانت الزعيمة الألمانية أنجيلا ميركل (67 عامًا) في إحدى محطات حملة انتخابية قبل يومين من بدء عمليات التصويت في الانتخابات الألمانية التي سيصوت فيها الألمان على انتخاب خليفة للمستشارة التي خدمت في المنصب على مدى 16 عامًا.

تحوّلت صورة أنجيلا ميركل الأخيرة مع الطيور التي تعض أصابعها إلى ميمٍ تعبيري جديد سيحفظ وجود المستشارة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد اعتزالها السياسة

وكانت ميركل قد أعلنت مؤخرًا عن عدم عزمها الترشّح لولاية جديدة، فاستقالت من منصبها في رئاسة الحزب، ودعمت المرشّح لخلافتها، آرمين لاشيت، وقدمت له الدعم في حملة مؤازرة طافت فيها ميركل عدة ولايات ومدن ألمانية.

اقرأ/ي أيضًا: أكثر الانتخابات تقلبًا في تاريخ ألمانيا.. هل تنتهي سيطرة تحالف يمين الوسط؟

وقد عرّجت ميركل بشكل مفاجئ على ولاية ميكلينبيرغ-غربي بوميرينيا، حيث زارت هناك حديقة للطيور في مدينة مارلو، وأثناء وقوف بعض الطيور على رأسها وعلى يديها، تم التقاط هذه الصور التي تفاعل معها رواد وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف أرجاء العالم:

 

تفاعل على تويتروميم جديد لميمي 

تعرف ميركل بشخصيتها الهادئة المحايدة وغير المثيرة للجدل، حيث تبدو دائمًا رغم أرحيّتها الواضحة، شديدة العناية بأن لا تكون لافتة في حركاتها أو ملابسها أو حتى أسلوب كلامها أو تعبيراتها. رغم ذلك، ارتبطت ميركل بحركة معروفة بيديها، تحوّلت إلى "ميم" يمكن استخدامه على تطبيقات التواصل، وهي حركة اليدين اللتين تجمع فيها بين أصابعها أسفل البطن، وباتت تلك العلامة سمة مميّزة ترتبط بميركل وشخصيتها، التي توصف بأنها عاديّة وخارقة في الوقت ذاته. 

 

وقد تفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء العالم مع صور ميركل المبهجة، أخيرًا، التي ظهرت فيها والطيور تحيط بها وتأكل من بين يديها وتقف على رأسها، وهو ما يبدو أنها تفعله للمرّة الأولى ربما، بسبب انفعالاتها المضحكة حين عض أحد الطيور إصبعها، وقد سجت الكاميرات تلك اللحظات وتداولها الناس على الإنترنت. 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكاتب والقاص تميم هنيدي علق على صور ميركل الأخيرة قائلًا: "هكذا تنهي ميركل خدمتها. هكذا يودّع الكرسي من خدم وطنه فعلاً". 

 

 

كما يبدو أن الصورة التي تظهر بها ميركل تصرخ بعد عضّة من أحد الطيور وهو يأكل من يدها ستتحوّل إلى "ميم" أساسي على شبكة الإنترنت، وهو ما التقطته بعض الحسابات الأجنبية التي بدأت باستخدام الصورة كميم تعبيريّ عام ملائم للعديد من المناسبات: 

 

 

 

 

 

 

يذكر أن الانتخابات الألمانية تجري اليوم الأحد، 26 أيلول/سبتمبر مع احتدام المنافسة بين المرشحين لخلافة المستشارة الألمانية الحالية أنجيلا ميركل، بعد 16 عامًا قضتها في حكم الدولة المصنفة على أنها أكبر اقتصاد في القارة الأوروبية. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أرمين لاشيت.. من هو خليفة ميركل المحتمل لمنصب المستشارية؟

استطلاعات الرأي في ألمانيا تتوقع تراجعًا كبيرًا لحزب ميركل