01-ديسمبر-2022
gettyimages

حبست المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 الأنفاس حتى الدقائق الأخيرة، لمعرفة هوية صاحب البطاقة الثانية بين بولندا والمكسيك، وابتّسم الحظ في النهاية لرفاق ليفاندوفسكي بفارق الأهداف، بينما عادت الأرجنتين بقوة بعد خسارتها مباراتها الأولى أمام السعودية، ووصلت إلى نقطتها السادسة بفوز مُقنع على بولندا بهدفين نظيفين، لترتقي إلى صدارة المجموعة وتضرب موعدًا مع أستراليا في ثمن النهائي، فيما ستلعب بولندا مع فرنسا بطلة المجموعة الرابعة في الدور نفسه.

حبست المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 الأنفاس حتى الدقائق الأخيرة، لمعرفة هوية صاحب البطاقة الثانية بين بولندا والمكسيك

رغم الفوز.. المكسيك تودع المونديال

قدم المنتخب المكسيكي مباراةً قويةً أمام المنتخب السعودي، سيطر المنتخب المكسيكي على الكرة في الشوط الأول بنسبة 66%, وكانت له ثلاث تسديدات على مرمى حارس المنتخب السعودي محمد العويس، وقد فشل رجال المدرب تاتا مارتينو بتسجيل أيّ هدف في الأشواط الخمسة التي لعبوها حتى الآن.

في المقابل حاول المنتخب الأخضر اللعب على السرعة وبحث عن الهجمات المرتدة، وكان قريبًا أكثر من مرة من التسجيل بواسطة الدوسري ومحمد كِنو، دون أن ينجحوا بتسجيل الهدف الكافي للتأهل، لينتهي الشوط الأول سلبيًا.

getty

وانهار المنتخب السعودي مطلع الشوط الثاني، وتلقّى هدفين في الربع ساعة الأولى منه، بواسطة هنري مارتين في الدقيقة 48, ولويس تشافيز الذي سجّل ركلةً حرةً رائعةً عند الدقيقة 60.

وبلغت الإثارة أوجها في الدقائق الأخيرة من المباراة، مع محاولات مكسيكية حثيثة للتسجيل بعد معرفة لاعبيها بنتيجة بولندا التي كانت تتأهل على أساس قاعدة اللعب النظيف، لكن سالم الدوسري أطلق رصاصة الرحمة على كتيبة تاتا مارتينو، وسجّل هدفًا قضى على المكسيك، ووصل إلى هدفه المونديالي الثالث معادلًا مواطنه سامي الجابر.

ميسي يهدر ركلة جزاء

أمّا المباراة الثانية في المجموعة، فقد شهدت سيطرةً أرجنتينية منذ البداية، ودخل منتخب الأرجنتين المبارة مهاجمًا، وسيطر على الشوط الأول بشكلٍ كامل، وسنحت له أكثر من فرصة محققة بالتسجيل، أبرزها كان بواسطة ركلة جزاء سدّدها ليونيل ميسي، وتصدّى لها ببراعة الحارس البولندي تشيزني بطل الشوط الأول الذي وقف سدًّا منيعًا أمام جميع تسديدات المنتخب الأرجنتيني. يشار إلى أن تشيزني تصدّى أيضًا لركلة جزاء في المباراة السابقة للاعب السعودي سالم الدوسري.

getty

في المقابل بدا المنتخب البولندي تائهًا في الشوط الأول، واكتفى بالدفاع المُتأخّر، ولم يسدد أي كرة باتجاه الحارس مارتينيز طوال 45 دقيقة.

وكما هو الحال في الشوط الأول، دخّلت الأرجنتين مهاجمةً مطلع الشوط الثاني، ونجحت بافتتاح التسجيل مبكّرًا بواسطة مكاليستر، الذي تلقى عرضيةً مُتقنةً من مولينا، وأودعها ببراعة زاحفة على يمين تشيزني. مما منح الأرجنتين التقدم في الدقيقة 48 وتتصدر المجموعة مؤقتًا.

كما هو الحال في الشوط الأول، دخّلت الأرجنتين مهاجمةً مطلع الشوط الثاني

وتواصلت السيطرة الأرجنتينية، بعد تسجيل الهدف الأول، وسط استسلام من ليفاندوفسكي وأصدقائه، فنجح جوليان ألفاريز بمضاعفة التقدم عند الدقيقة 67. وفي الثلث الأخير من المباراة كانت الأرجنتين قريبةً أكثر عدة مرات من تسجيل الهدف الثالث، فيما اقتنعت بولندا بالخسارة منتظرةً هديةً من ملعب لوسيل، متمنيةً انتهاء مباراة المكسيك مع السعودية بنتيجة 2-0, التي كانت تمنح بولندا التأهل بفارق البطاقات الصفراء، لكن هدف سالم الدوسري المتأخر أمن لها التأهل بفارق الأهداف، فيما قدمت الأرجنتين أفضل مستوياتها في البطولة حتى الآن ونجحت بتصدر المجموعة وتجنّبت مواجهة المنتخب الفرنسي، لتقابل المنتخب الأسترالي في دور الثمن النهائي، فيما تنتظر بولندا مباراة قوية أمام بطلة العالم فرنسا.