بعد فوز مرزوقة على أبو قحط.. كيف بدأ

بعد فوز مرزوقة على أبو قحط.. كيف بدأ "النزال" على تويتر وكيف انتهى؟

الصورتان اللتان أشعلتا منصة تويتر (تويتر(

التراصوت-فريق التحرير 

 

نزال "لايكاوي" أشعل منصة تويتر ليلة أمس وانخرطت فيه أشهر الحسابات الرسمية عربيًا وأجنبيًا، من فنانين ورياضيين وإعلاميين وصفحات رسمية لنوادٍ رياضية وماركات تجارية. كلهم انضموا لدعم صورة على حساب أخرى، بعد الإعلان عن مسابقة من أحد الحسابات، للفوز بمبلغ 500 ريال للصورة التي تحصد أكبر عدد من الإعجابات.

بعد انطلاق هذه المسابقة شارك عدد من المغردين بشكل عفوي طمعًا في الحصول على هذا المبلغ، وكان من أبرز المشاركين حساب يحمل اسم "أبو قحط"، وآخر باسم "مرزوقة"، وهي من الحسابات الشهيرة على تويتر وترتبط أيضًا بعلاقات مع حسابات موثقة وشهيرة على تويتر. فأبو قحط له حساب بأكثر من 230 ألف متابع، أما مرزوقة فحسابها يتابعه أكثر من 450 ألف متابع.

 

دخل أبو قحط المنافسة بصورة نار مشتعلة بجانبها دلة قهوة عربية، وحصدت صورته أكثر من 780 ألف إعجاب، ساعده على جمعها دعم حسابات موثقة عديدة، مثل حساب الفنان محمد الهنيدي، وحساب الرياضي سيس فابرغاس، وحساب نادي بروسيا دورتموند الألماني، وحساب بايرن ميونخ الألماني، ومانشستر يونايتد، والإعلامي المصري يوسف حسن (جوي)، وحساب إي سي ميلان الإيطالي، وحساب الفيفا العربي، وغيرها العديد من الحسابات الشهيرة.

 

 

في المقابل، اشتعلت المنصة بالدعم لحساب مرزوقة، في منازلة مثيرة ومضحكة ومليئة بالتعليقات الساخرة والميمات، انزاحت منذ البداية لتكون حملة لدعم المرأة، واعتبار أن فوز صورة مرزوقة سيكون انتصارًا للنساء، خاصة أن معظم الدعم الذي حازته صورة أبو قحط كانت من حسابات رياضيّة من أندية ولاعبين ومعلقين.

كانت الغلبة في نهاية المسابقة لصورة مرزوقة، والتي حازت أكثر من 1.2 مليون إعجاب!

 

 

 

لكن ما هي التغريدات الأكثر إعجابًا على الإطلاق في تويتر؟

 

1. تغريدة أوباما (4.3 مليون إعجاب)

أشهر تغريدة على تويتر على الإطلاق، استشهد فيها أوباما بمقطع من السيرة الذاتية لنيلسون مانديلا، وذلك ردًا على هجوم شارلوتسفيل عام 2017.

 

 

 

2. أيضًا تغريدة أوباما (4.1 مليون)

كتبها معزيًا بوفاة لاعب كرة السلة الأمريكي كوبي براينت بعد تحطم الطائرة التي كان يستقلها.

 

 

3. جاني نومان (3 مليون)

تغريدة بمقطع فيديو لدمى جوارب تظهر وكأنها تبتلع السيارات التي تمر في الشارع، وذلك أثناء الحجر الصحي الذي فرض إثر تفشي جائحة كوفيد-19

 

4. أوباما (2.7 مليون)

 

 

5. كوبي براينت (2.7 مليون)

التغريدة الأخيرة لكوبي براينت قبل وفاته

 

 

6. حساب فرقة بي تي أس الكورية (2.6 مليون)

 

 

7. أريانا غراندي (2.6 مليون)

 

 

8. فرقة بي تي أس الكورية (2.3 مليون)

 

 

9. ألين دي جينيريس (2.2 مليون)

صورة السيلفي الأشهر في التاريخ، التي نشرتها دي جينيريس من حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين، وظهر فيها برادلي كوبر وجينيفر لورنس وبراد بيت وأنجلينا جولي وكيفن سبيسي وجوليا روبرتس وميريل ستريب وآخرون.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

غرّد "بأدب".. تويتر ستطلب من المغرّدين مراجعة تعليقاتهم العنصرية والنابية

أشهر 10 تغريدات في العالم سنة 2017 على الإطلاق.. ثلاثة منها لأوباما