بعد غياب 17 عامًا.. تويوتا سوبرا تعود بالمزيد من القوة والسرعة

بعد غياب 17 عامًا.. تويوتا سوبرا تعود بالمزيد من القوة والسرعة

سيارة تويوتا سوبرا الجديدة (Toyota)

ألترا صوت - فريق التحرير

يبدو أن شركة تويوتا عازمة على تقديم خيارات مثيرة للسائقين الذين لا يبحثون عن مجرد سيارة آمنة وجيدة للتنقل أو للعمل أو السفر في رحلات قصيرة، بل في حنين إلى الأيام التي كانت فيها تويوتا من الشركات التي توفر سيارات معروفة بأدائها الرياضي ومتعة قيادتها. 

بعد انقطاع دام نحو 17 عامًا، أعلنت تويوتا أنها ستعيد طرح سيارة سوبرا الرياضية الشهيرة، بالتعاون مع شركة BMW

من أجل ذلك، وكما نقلت شبكة "CNN"، فقد أعلنت شركة تويوتا مؤخرًا، في معرض ديترويت للسيارات، أنها ستعيد طرح سيارة سوبرا الرياضية الشهيرة في الأسواق.

اقرأ/ي أيضًا: سيارة تويوتا 86 لعام 2019.. سيارة للمتعة فقط!

تويوتا سوبرا.. تاريخ من الإثارة

النسخة الأحدث من تويوتا سوبرا، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة "بي إم دبليو" الألمانية، جاهزة للبدء بتصنيعها وتوزيعها في الأسواق العالمية قريبًا، بعد انقطاع منذ عام 2002.

تويوتا سوبرا الجديدة

وكان من بين أول من جربوا قيادة السيارة الجديدة الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا، آكيو تويودا، وذلك في عدة حلبات لسباق السيارات حول العالم. ومن المعروف أن آكيو تويودا سائق سيارات سباق محترف، ويعرف عنه حبه للسرعة التي كانت من أهم أولوياته حين تسلم قيادة الشركة، إضافةً إلى أن يعيد جزءًا من المتعة التي كانت تعرف بها العلامة التجارية لتويوتا.

وبدأت سيارة سوبرا في السبعينات كموديل خاص لسيارة عالية الأداء من سيارة تويوتا سيليكا، وعرفت بالبداية باسم سيليكا سوبرا (Celica Supra).

ولاحقًا أصبحت سوبرا موديلًا منفصلًا، وظهر منها عدة فئات عالية الأداء. وكان الجيل الرابع من سيارة سوبرا، في التسعينات، من أفضل موديلات السيارة المرغوبة بين عشاق سيارات السرعة الكلاسيكية. وقد بيع منها مؤخرًا سيارة بقيمة 120 ألف دولار!

تويوتا سوبرا التسعينا
الجيل الرابع من سيارة سوبرا في التسعينات

وتعود شهرة سيارة سوبرا في التسعينات، إلى أنها، إضافة إلى سرعتها وأدائها ومتعة قيادتها؛ كانت سيارة قابلة للتعديل، وهذا ما جعل الكثير من الشباب يعشقون هذه السيارة اللطيفة والمرنة وذات الإمكانات التي لا حدود لها، فقد كان الشباب يجرون تعديلات عليها لإضافة المزيد من القوة على محركها ذي الإسطوانات الستة.

سوبرا جديدة بالتعاون مع BMW

ستكون سيارة تويوتا سوبرا الجديدة قريبة في تفاصيلها الهندسية من سيارة بي إم دبليو Z4 المقبلة. والمحرك في تويوتا سوبرا الجديدة هو محرك ثنائي التيربو بست إسطوانات وقوة 335 حصانًا، وقد طورته شركة بي إم دبليو. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتبلغ السرعة القصوى لسيارة تويوتا سوبرا الجديدة 250 كم/ساعة، علمًا بأن السيارة تتحرك من سرعة صفر إلى 96 كم/ساعة في 4 ثوان فقط!

أما سيارة بي إم دبليو Z4 القادمة فستكون متوفرة في شهر آذار/مارس القادم، وهي سيارة ستتوفر بخيارين بالنسبة للمحرك، الأول محرك أربع إسطوانات بقوة 255 حصانًا، والآخر محرك ست إسطوانات بقوة 382 حصانًا، لتضمن بذلك أن تكون أقوى من تويوتا سوبرا. 

ستتمتع تويوتا سوبرا بمحرك ثانئي التيربو بـ6 إسطوانات وقوة 335 حصانًا. وستكون السيارة قادرة على الوصول لسرعة 96 كم/ساعة في 4 ثوانٍ

هذا وأعلنت شركة تويوتا أن سيارة سوبرا الجديدة ستتوفر في الأسواق في صيف العام الجاري، وسيبدأ سعرها من حوالي 50 ألف دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تويوتا 4 رانر 2019.. القليل من الحداثة الكثير من العملية وطول العمر

تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

سيارة تويوتا "سي أتش آر" 2019.. هل تستحقّ التجربة؟

هل حافظت تويوتا هايلاندر على تفوّقها في العام 2018؟