07-نوفمبر-2022
elon musk account on twitter

يسعى ماسك إلى الحد من الخسائر التي تعاني منها تويتر (Getty)

طلبت تويتر من عدد من الموظفين السابقين الذين فصلتهم الشركة مؤخرًا، العودة إلى العمل في الشركة، بعد أن اكتشفت إدارات بعض الفرق والأقسام أنها لا تزال في الواقع بحاجة إلى مهاراتهم وجهدهم، من أجل تطوير المزايا الجديدة في المنصّة، كما طلبها إيلون ماسك.

عمليات التسريح الواسعة في تويتر كانت متسرّعة وأحدثت قدرًا هائلًا من الإرباك داخل الشركة 

وقد كانت الشركة، وفقًا لتقارير عديدة، من بينها تقرير لوكالة بلومبيرغ، قد سرحت أعدادًا كبيرة من الموظفين، قد تصل إلى نصف عدد العاملين فيها سابقًا، والذي يبلغ 7000 موظف وموظفة على الأقل. إلا أن الشركة قد أدركت فداحة هذه الخطوة التي بدت متسرعة، واكتشفت أن عمليات التسريح تركتها في وضع عملياتيّ صعب وحرج، نظرًا لأهمية عدد من الموظفين في سير العمل، والذين تم التخلي عن خدماتهم بالخطأ كما يبدو. 

أعداد الموظفين الذين تخلت عنهم تويتر قد بلغت 3700 شخص على الأقل، وذلك في غضون أسبوع واحد فقط، ضمن خطة لتسريح المزيد منهم خلال الفترة المقبلة، من أجل السيطرة على النفقات الضخمة في شركة تويتر، بعد استحواذ إيلون ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار أمريكي، في صفقة واجهت العديد من العثرات منذ التوقيع عليها في نيسان/أبريل من العام 2022. وقد تلقى الموظفون إخطارات تسريحهم عبر البريد الإلكتروني، كما أن بعضهم لم يعلم بالقرار إلا صدفة، بعد اكتشاف أنهم غير قادرين على الولوج إلى أنظمة الشركة أو حساباتهم البريدية الداخلية الخاصّة بهم. 

وبحسب بلومبيرغ، فقد تبقى في الشركة حاليًا زهاء 3700 موظف آخرين، تقول مصادر مطلعة تحدثت إلى الوكالة أنهم تحت ضغط هائل لتلبية متطلبات المالك الجديد للشركة، الذي يطمح إلى وقف الخسائر الضخمة التي تتكبدها الشركة، والتي يدعي أنها تبلغ أربعة ملايين دولار يوميًا.

 

 

كما سارع ماسك، الذي حوّل المنصّة خلال الأسبوعين الماضيين إلى ساحة عامة للنقاش حول خططه لتويتر، إلى تفعيل خدمة الاشتراك في خطة "تويتر بلو"، وذلك لتفعيل علامة التحقق الزرقاء على الحسابات الموثوق من هوية أصحابها، إضافة إلى بعض المزايا الخاصة الأخرى، وذلك مقابل 8 دولارات شهريًا، وهي خدمة ما تزال بحسب ما يظهر قيد التجريب في عدد من الدول، مثل الولايات المتحدة وأستراليا، وما تزال غير مفعلة في منطقة الشرق الأوسط. خطة الاشتراك ستشتمل على مزايا أخرى قريبًا، منها التخلص من الإعلانات، وإمكانية نشر مقاطع فيديو أطول، إضافة إلى بعض التحسينات على الملف الشخصي وطريقة ظهروره والبحث عنه.

دلالات: