30-مارس-2019

يجري بايرن ميونخ عمليات إحلال وتبديل للاعبيه (Goal)

أعلن بايرن ميونيخ الألماني رسميًا شراء مدافع أتلتيكو مدريد، وبطل العالم مع المنتخب الفرنسي، لوكاس هرنانديز، بعقد يمتد للسنوات الخمس القادمة مقابل 80 مليون يورو، جعلت من ابن الـ23 عامًا، اللاعب الأغلى في تاريخ البوندسليغا.

بدأ بايرن ميونخ أولى خطواته في تغيير سياسات الشح، بالتعاقد رسميًا مع كل من الفرنسيين لوكاس هرنانديز وبنيامين بافارد

وكان بايرن ميونيخ قد أعلن في وقت سابق عن الاتفاق رسميًا مع شتوتغارت على حسم صفقة انتقال الفرنسي الآخر بنيامين بافارد، صاحب الهدف الرائع في مرمى الأرجنتين في ثمن نهائي كأس العالم.

اقرأ/ي أيضًا: "الماكينات" معطلة.. الكرة الألمانية أمام مأزقٍ حقيقي

وسينضم الثنائي الفرنسي إلى مواطنيهما كينغسلي كومان وكورينتين توليسو، الأمر الذي يعكس توجه الفريق البافاري نحو الكرة الفرنسية في السنوات الأخيرة لاختيار صفقاته.

لوكاس هرنانديز
لوكاس هرنانديز إلى بايرن ميونخ بـ80 مليون يورو

وشهد مستوى بايرن ميونيخ تراجعًا في السنوات الأخيرة، إذ لم يعد الفريق قادرًا على مجاراة كبار الفرق الأوروبية، وقد بدا ذلك واضحًا في المباراة التي خسرها الفريق على أرضه أمام ليفربول في ثمن نهائي دوري الأبطال، إضافة إلى فشل الفريق هذا الموسم في حسم لقب الدوري حتى اليوم، بعد إهداره الكثير من النقاط السهلة.

وأبدت جماهير الفريق في إبداء سخطها من الطريقة التي تعمل بها إدارة النادي، وعدم قيامها بتعاقدات كبيرة تساعد الفريق في العودة إلى مصاف نخبة الفرق الأوروبية مرة أخرى. فيما وعد رئيس النادي أولي هاينس، والمتهم الأول أمام الجماهير بالشح وعدم ضخ الأموال، بأن الفريق سيخصص 300 مليون يورو لإعادة بناء الفريق من جديد.

هذا ومن شأن وصول هيرنانديز وبافارد إلى الأليانز آرينا، إعطاء خيارات كثيرة في دفاع الفريق البافاري، فبالإضافة إلى الخبرة الدولية التي يمتلكها اللاعبان، فإن كليهما قادر على اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير، فيما سيكون باستطاعة الدولي الألماني جوشوا كيميتش العب في خط الوسط، وهو المركز المفضل لديه.

يُذكر هنا أن دفاع بايرن ميونيخ قد عانى كثيرًا هذا الموسم، وتلقى 27 هدفًا في 26 مباراة حتى اليوم في الدوري، بمعدل أكثر من هدف في المباراة الواحدة.

شهية مفتوحة على صفقات جديدة

ويحاول بايرن ميونيخ التعاقد مع جوهرة نادي باير ليفركوزن الألماني، كاي هافيرتز، ابن الـ19 سنة، عارضًا مبلغ 75 مليون يورو للحصول على خدماته، في حين يطلب باير ليفركوزن 100 مليون يورو للتخلي عن نجمه الشاب.

كاي هايفيرتز
رصد البايرن 75 مليون يورو لشراء كاي هافيرتز

ومن المرجح أن يؤجل بايرن ميونيخ مشروع هافيرتز حتى انتهاء عقده والحصول عليه مجانًا، لكنه يتخوف من أن تقوم إحدى الفرق الكبرى بخطفه، خاصة مع ظهور اهتمام عدة فرق إسبانية وإنجليزية بالظفر بخدماته.  

من جهتها، أشارت صحيفة كيكر الألمانية، إلى أن بايرن ميونيخ مهتم بالفعل بالتعاقد مع تيمو فرنر، مهاجم لايبزيغ والمنتخب الألماني. ويعتبر ابن الـ23 عامًا خيارًا تكتيكيًا ممتازًا لأي فريق، حيث يمكنه اللعب كرأس حربة صريح، أو كجناح أيسر، وبالتالي فإنه سيعطي حلولًا كثيرة لهجوم البايرن.

ولم تُخفِ إدارة بايرن ميونيخ رغبتها في التعاقد مع لوكا يوفيتيتش مهاجم فرانكفورت، وصاحب الـ15 هدفًا في الدوري حتى الآن، لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة مع الاهتمام الكبير من إدارة برشلونة باللاعب، حتى أنها أرسلت كشافيها لمتابعة اللاعب في خمس مباريات حتى الآن، إضافة إلى اهتمام كل من ريال مدريد وباريس سان جرمان باللاعب.

ومع تقدم هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي بالعمر، والحديث المتكرر عن رغبة اللاعب في اللعب لريال مدريد، توجهت أنظار مسؤولي البايرن مرة أخرى نحو الدوري الفرنسي، وتحديدًا إلى مهاجم ليل الإيفواري، نيكولاس بيبي، صاحب الـ17 هدفًا في الدوري حتى الآن. ومن المتوقع أن يلقى الفريق منافسة شرسة من أرسنال الذي وضع بيبي على رأس أولوياته

آريين روبن
أعلن آريين روبن أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع بايرن ميونخ

لاعبون يستعدون للخروج من القلعة البافارية

بعد 10 سنوات قضاها مع الفريق وقدم خلالها مستويات رائعة وقاد الفريق للتويج بدوري أبطال أوروبا؛ أعلن الجناح الهولندي آريين روبن، أن هذا الموسم سيكون الأخير له رفقة بايرن ميونيخ. وكذلك الأمر بالنسبة للظهير البرازيلي رافينيا.

تسعى إدارة بايرن ميونخ لكسب ثقة الجمهور والعودة من جديد إلى مصاف نخبة الفرق الأوروبية بعمليات إحلال وتبديل للاعبين

فيما أبدى جيروم بواتنغ رغبته في خوض تجربة جديدة، بعد انتقال إلى ألمانيا في عام 2013. في الوقت الذي يبقى فيه وضع خاميس رودريغيز، المعار من ريال مدريد، معلقًا بانتظار القرار النهائي لمدرب الريال الجديد/القديم زين الدين زيدان، والذي لا يبدو أنه يضع النجم الكولومبي في حساباته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزمة الكرة الألمانية.. خيبات متراكمة من المنتخب إلى الأندية

بايرن ميونخ يدخل نفقًا مظلمًا.. ومصير كوفاتش على المحك