بعد رأسية برينيولي في شباك ميلان.. أبرز 4 أهداف سجلها حراس مرمى

بعد رأسية برينيولي في شباك ميلان.. أبرز 4 أهداف سجلها حراس مرمى

حارس بينيفينتو ألبرتو برينيولي يحتفل بعد تسجيله الهدف القاتل في شباك ميلان (ماوريزيو لاغانا / Getty)

لم يكن يحتاج جينارو غاتوزو أفضل من مواجهة فريق بينيفيتو ليبدأ مسيرته التدريبية مع الميلان، فالرحلة إلى ملعب الفريق الذي لم يحقق أي نقطة في البطولة وسجل 6 أهداف فقط في البطولة منذ انطلاقتها كان يُنتظر أن تكون فوزًا مريحًا للروسونيري.

منح حارس بينيفينتو أول نقطة لفريقه بهدف في شباك ميلان في الدقيقة الأخيرة

منح بونافينتورا التقدم لميلان قبل نهاية الشوط الأول لكن بينيفيتو عادل النتيجة بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني وكان هذا الهدف السابع لأصحاب الأرض في البطولة لكن ما حدث بعد ذلك كان المفاجأة الكبيرة في المباراة، فبعد تقدم ميلان في الدقيقة 57 من الشوط الثاني تعرض اللاعب رومانيولي للطرد، وعلى الرغم من ذلك كان ميلان أقرب إلى الخروج بانتصار مهم قبل الوصول إلى الدقيقة 95. تحصل في ذلك الوقت بينيفينتو على ركلة حرة مع صعود الحارس ألبيرتو برينيولي إلى منطقة الجزاء حيث نجح بتسجيل هدف التعادل برأسية خيالية حملت معها أول نقطة لبينيفيتو في البطولة.

اقرأ/ي أيضًا: قرعة كأس العالم 2018: أمل كبير لمصر ومجموعات سهلة للكبار

 

لا تعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها حارس المرمى هدفًا مهمًا في مباراة وإلى جانب هدف حارس بينيفينتو نستعرض 4 أهداف لحراس مرمى لا يمكن أن تُمحى من الذاكرة.

1. خوسيه لويس شيلافيرت في مرمى الأرجنتين

لم يكتف الحارس لويس شيلافيرت بالتسجيل مع ناديه وإنما كان يُسجل الأهداف على صعيد المباريات الدولية. حقق لويس شيلافيرت لقب أفضل حارس في العالم ثلاث مرات وكان مثاليًا في تنفيذ ركلات الجزاء والكرات الثابتة حيث سجل في مسيرته 62 هدفًا وجاء ثمانية منها مع منتخب بلاده. لكن تبقى الركلة الحرة التي سجلها أمام المنتخب الأرجنتيني إحدى أجمل الأهداف في مسيرته الكروية.

الحارس الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ كرة القدم هو البرازيلي روجيريو سيني

2. يانس ليمان في مرمى بوروسيا دورتموند

قبل سنوات من انتقاله إلى نادي آرسنال الإنجليزي لعب الحارس الألماني يانس ليمان مع فريق شالكه، وفي سنة 1997 في مباراة صعبة جدًا في الدوري الألماني صعد ينس ليمان إلى الأمام ليسجل هدفًا في مرمى دورتموند في الدقيقة الأخيرة تعد أحد أهم وأغلى أهداف الحراس في عالم كرة القدم.

3. روجيريو سيني في مرمى كورينثيانز

لعب الحارس البرازيلي روجيريو سيني حوالي 1000 مباراة في مسيرته مع فريق ساو باولو. وفي طريقه إلى هذا الرقم التاريخي من المباريات سجل سيني 100 هدف. ويحمل الرقم القياسي لتسجيل الأهداف من قبل حارس مرمى، وكان هدفه في شباك كورينثيانز هو الرقم 100 في مسيرته.

اقرأ/ي أيضًا: قطر 2022.. أول ملعب "قابل للنقل" في العالم

4. رينيه هيغيتا في مرمى ناسيونال

يشتهر رينيه هيغيتا بتصدي العقرب الشهير وكان معروفًا بتصرفاته الغريبة بالنسبة إلى حارس مرمى، حيث كان يقوم بمراوغة الخصوم في منطقته، وإلى جانب ذلك سجل العديد من الأهداف ويعد أبرزها الركلة الحرة التي سجلها في شباك ناسيونال.

اقرأ/ي أيضًا:

فالنسيا وبرشلونة.. الوجه الآخر لصراع الليغا

ميسي جدّد عقده.. من الرابحون ومن الخاسرون في هذه الصفقة؟