28-ديسمبر-2022
المغرب

"Getty" سجّل لاعبو المغرب حضورًا استثنائيًا في كأس العالم 2022

تلقّى الاتحاد المغربي لكرة القدم من الفيفا قرابة 26.5 مليون دولار، إثر مشاركة أسود الأطلس في كأس العالم ووصولهم لنصف النهائي، لكن ثمّة تساؤل حول ما يحصل عليه اللاعبون الذين صنعوا الإنجاز المونديالي، فهل يوزّع الاتحاد المغربي للعبة الأموال للاعبين فقط، أم له حرّية الاختيار في التصرّف بها، وكم حصل كلّ لاعب مغربي على مكافآت نظير مشاركته بكأس العالم؟

المغرب

المشاركة في كأس العالم فقط تمنح كلّ فريق 9 ملايين دولار أمريكي، والبطل ينال 42 مليونًا، والمنتخب المغربي الذي نال المركز الرابع ينال 25 مليون دولار أمريكي، وفقًا لتفاصيل الجوائز المالية التي يقدّمها الفيفا للمشاركين في كأس العالم.

المغرب

حسب موقع win win   فإن الفيفا منح الفرق الـ32 المشاركة بكأس العالم 1.5 مليون دولار لكلّ منتخب، من أجل التحضير الجيّد للبطولة، ما يعني أن الاتحاد المغربي لكرة القدم نال قرابة 26.5 مليون دولار مع نهاية كأس العالم.

المغرب

ووفقًا لمصادر الموقع المختصّ بالرياضة، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم قدّم لكلّ لاعب 100 ألف دولار بعد ضمان بلوغ كأس العالم، حينما تخطّت المغرب الكونغو الديمقراطية في الدور النهائي، واعتمدت على نظام منح 100 ألف دولار أخرى لكلّ لاعب مع تخطّي الفريق لمرحلة بعينها في كأس العالم.

المغرب

وفقًا لهذه المعطيات، نال كلّ لاعب من المنتخب المغربي 100 ألف دولار حينما تخطّى أسود الأطلس مرحلة المجموعات، و100 ألف أخرى بعد تجاوز إسبانيا، ومثلها بعد الفوز على البرتغال، أي ما يعادل 300 ألف دولار بغضّ النظر عن المكافآت التي تمّ توزيعها قبل بداية كأس العالم.

المغرب

زد على ذلك المكافآت الكبيرة التي قدّمها العاهل المغربي بعد استقباله لأسود الأطلس، حيث منح كلّ لاعب قرابة مليون دولار أمريكي، أي أن اللاعب المغربي نال مكافآت تقارب مليون و300 ألف دولار أمريكي نظير مشاركته الرائعة في كأس العالم 2022.