15-نوفمبر-2020

إيلون ماسك (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 

أعلن رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" الملياردير إيلون ماسك (49 عامًا) عن ترجيح إصابته بعدوى فيروس كورونا الجديد. وكتب ماسك في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر عن تردّده في قبول النتائج التي حصل عليها من عدة مختبرات، ولكنّه يرجّح إصابته بالعدوى بحسب الأعراض التي يشعر بها. 

وقال ماسك إنه يعاني على الأرجح من حالة طفيفة من كوفيد-19، والأعراض حتى الآن هي الزكام الخفيف، وذلك حسب تعبيره "غير مفاجئ"، لأن كوفيد-19 هو "أحد أنواع نزلات البرد" على حدّ تعبيره. 

وقالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية إن ماسك ما يزال يشكّك في دقة الفحوصات الخاصة بالكشف عن عدوى فيروس كورونا الجديد، كما أوضحت الوكالة أن الملياردير الأمريكي يستهين عمومًا بخطورة فيروس كورونا الجديد، وكما أنّه يشكّك بأرقام الإصابات والوفيات، ويعتبر أن ثمة مبالغات بشأنها في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، علمًا أن عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا الجديد قد بلغت عالميًا حوالي 54 مليون إصابة، أما عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 فقد تجاوز 1.3 مليون حالة وفاة، ربعها تقريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. 

يذكر أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك من أبرز الرؤساء التنفيذيين في العالم، إذ يترأس شركتي تيسلا وسبيس أكس، وتبلغ ثروته حوالي 91 مليار دولار أمريكي. 

تبلغ ثروة ماسك حوالي 91 مليار دولار أمريكي (Getty)

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الاتحاد المصري يعلن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

تقرير: بريطانيون يستخدمون حجّة "الجنس العنيف" للتنصّل من جرائم قتل النساء