01-سبتمبر-2022
snapchat

تعاني سنابشات من تراجع كبير في إيراداتها (Getty)

أعلنت شركة سنابشات عن عزمها تسريح 20 بالمئة من موظفيها وغلق عدد من المشاريع، بما في ذلك مشروعها الخاص بتطبيقات الألعاب، ومشروع آخر لكاميرات الدرون، وذلك إثر في ظل تزايد معدلات التضخم وتراجع إيرادات الإعلانات وتطوير أعمال الشركة الربحية. 

ستساعد هذه التسريحات الشركة على توفير حوالي 500 مليون دولار من التكاليف السنوية

وبحسب بيان من الشركة، فإن هذه التسريحات ستساعدها على توفير حوالي 500 مليون دولار من التكاليف السنوية. 

وعلى إثر هذا الإعلان، ارتفعت أسهم شركة سنابشات بنسبة 15%، وهو ما انعكس على أسهم عدة شركات في هذا القطاع، من بينها شركة "ميتا" المالكة لمنصة فيسبوك، إضافة إلى أسهم موقع "بينتيريست". 

وقد أكدت الشركة الأمريكية على عزمها التركيز على تحسين المبيعات وزيادة قاعدة مستخدمي التطبيق في الفترة المقبلة، وتعزيز قدرتها على منافسة التطبيقات الأخرى، ولاسيما إنستغرام وتيك توك. 

وبحسب رويترز، رأى المحللون والمستثمرون في خطوة سنابشات مؤشرًا مبكرًا لاتجاهات النمو التي تؤثر على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، لاسيما وأن الشركة عادة ما تكون أول من يعلن عن أرباح ربع سنوية أو يقدم معلومات بشأن مستقبل أنشطة أعمالها. كما كانت الشركة قد حذرت في أيار/مايو من أنها قد تتراجع عن أهدافها المتعلقة بالإيرادات بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية. 

فبحسب الرئيس التنفيذي لشركة سنابشات، إيفان شبيجل، في مذكرة للموظفين نقلت رويترز تفاصيلها، فإن نمو الإيرادات في الربع الثالث من العام الجاري قد ارتفع بنسبة 8% عن العام السابق، وهو "أقل بكثير مما كنا نتوقعه".