06-يونيو-2023
ياسين بونو

"Getty" ياسين بونو قاد إشبيلية للفوز بالدوري الأوروبي

ذكرت تقارير صحفية أن عروضًا كثيرة تنتظر الحارس المغربي ياسين بونو، والذي تألّق في صفوف منتخب المغرب في كأس العالم 2022، وقاد إشبيلية للفوز ببطولة الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه.

أربعة أندية من إيطاليا وإنجلترا والسعودية تحاول ضمّ الحارس ياسين بونو بعد تألّقه اللافت مع إشبيلية ومنتخب المغرب

صحيفة آس الإسبانية كشفت في مقال لها اليوم الثلاثاء نوايا عديد من الأندية في إيطاليا وإنجلترا والسعودية باستقطاب النجم المغربي، مشيرة إلى إن اللقاء الذي تألّق فيه ياسين بونو بنهائي كأس الدوري الأوروبي، حينما منح إشبيلية الكأس بعدما مثّل عاملًا حاسمًا للفوز بركلات الترجيح، قد يكون الأخير للنجم المغربي بصفوف النادي الأندلسي، رغم استمرار عقده معهم حتى نهاية موسم 2024-2025.

ياسين بونو

خصوصًا بعد اهتمام العديد من الأندية والمدرّبين بالظفر بخدماته، وفي مقدّمهم الإسباني أوناي إيمري مدرّب أستون فيلا، حيث يسعى مدرّب إشبيلية السابق لكسب ودّ ياسين بونو، مع احتماليّة رحيل الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز عن الفريق، النجم الأرجنتيني المونديالي لن يعوّض غيابه سوى نجم مونديالي آخر هو ياسين بونو.

ياسين بونو

كذلك بيّنت الصحيفة أن توتنهام الإنجليزي من المهتمّين بالظفر بخدمات الحارس المغربي، وهو أمر ليس خفيًا على النادي اللندني الذي أبدى رغبته بالتعاقد مع بونو في سوق الانتقالات الماضي بفصل الشتاء.

النجم المغربي صاحب الـ32 عامًا أصبح مطمعًا لأحد كبار أندية إيطاليا، إنتر ميلان الذي بلغ نهائي دوري الأبطال، يطمح أيضًا لتعيين خليفة للسلوفيني سمير هاندانوفيتش، والذي يبلغ من العمر 38 عامًا، وقد يجد ياسين بونو منافسة في حراسة مرمى الإنتر مع وجود الكاميروني أونانا.

وحاله حال النجوم الكبار كليونيل ميسي وكريم بنزيما، أصبح ياسين بونو مطلوبًا في الدوري السعودي، حيث نقلت "آس" عن الصحفي السعودي سلمان المطيويع رغبة الأهلي السعودي في ضمّه، والذي أكّد أن الأهلي قدّم عرضًا مغريًا لاستقدامه إلى الدوري السعودي.