01-فبراير-2023
المغرب

"Getty" المنتخب المغربي

انتهت فترة الانتقالات الشتوية صباح اليوم الثلاثاء، وخلالها حاولت الأندية الظفر بأفضل اللاعبين بما يتناسب مع متطلّباتها الفنّية وإمكاناتها الماليّة، وكان للاعبين المغاربة حضورًا لافتًا في الميركاتو، خصوصًا مع تألّق نجومهم في كأس العالم 2022، نستعرض هنا أبرز انتقالات اللاعبين المغاربة في موسم الانتقالات الشتوي.

أوناحي إلى مارسيليا

لفت عزّ الدين أوناحي الأنظار إليه في كأس العالم 2022، بعدما قاد ورفاقه أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، النجم المغربي كان ينشط في الدوري الفرنسي بصفوف أنجيه، لكنّ العروض تهافتت عليه من أجل كسب توقيعه، ليختار البقاء في فرنسا، ولكن بقميص مارسيليا، هذا الفريق الذي ينافس على صدارة الليغ آن، وهو النادي الفرنسي الوحيد الذي سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا.

عبد الحميد الصابيري إلى فيورينتينا

بعد تألّق سفيان مرابط مع فيورينتينا، وجد النادي الإيطالي في اللاعبين المغاربة ما يريده، فاتّجهت إدارة الفريق إلى مغربي آخر هو عبد الحميد الصابيري النشط في سامبدوريا الإيطالي، فيورينتينا نجح في كسب توقيع الصابيري، لنّ اللاعب سينتقل إليه مع بداية الموسم القادم.

المغرب

سفيان بوفال إلى الدوري القطري

تألّق سفيان بوفال بشكل كبير مع المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، كذلك ساهم بشكل كبير في تأهّل منتخب بلاده إلى البطولة نفسها، بعدما سجّل أهداف عديدة في التصفيات، ومؤخرًا أعلن الريان القطري كسب توقيع سفيان بوفال قادمًا من أنجيه الفرنسي.

سليم أملاح إلى الدوري الإسباني

هو أحد عناصر المنتخب المغربي التي دخلت التاريخ، كأوّل فريق عربي وأفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم 2022، سليم كان يلعب في الدوري البلجيكي بصفوف ستاندرد دولييج، لكنّه سيخوض تجربة احترافيّة جديدة في الدوري الإسباني مع فريق بلد الوليد.

رحلة زياش إلى باريس تفشل بسبب خطأ إداري

توصّل باريس سان جيرمان مع نادي تشيلسي لضمّ حكيم زياش بنظام الإعارة إلى النادي الفرنسي، كل الأمور كانت تسير باتجاهها الصحيح، لكنّ خللًا في الأوراق المقدّمة من إداريي تشيلسي، أخّر وصولها إلى رابطة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في الوقت المناسب، إذ وصلت الملفات مع إغلاق نافذة الميركاتو، وهنا تقدّم باريس سان جيرمان بطلب للاستئناف، علّه ينجز الصفقة مع النجم المغربي، ولكن قبل قليل تأكّد رفض الاتحاد الفرنسي للاستئناف المقدم من باريس سان جيرمان.