30-يناير-2022

(Getty Images)

ألقت شركة آبل الأمريكية عن عاتقها أثر المشاكل التي ضربت سلاسل التوريد في قطاع التقنية، محققة نتائج مذهلة في الربع الأخير من العام 2021 رغم كل التحديات واحتدام المنافسة، لتصل قيمة مبيعاتها إلى حوالي 124 مليار دولار أمريكي. أما إجمالي مبيعات الشركة حوالي 366 مليار دولار أمريكي خلال العام 2021. 

 حققت آبل عبر هواتف آيفون الجديدة قفزة مذهلة في المبيعات، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2021، بزيادة تجاوزت 11% عن الفترة ذاتها من العام الماضي

وقد حققت آبل عبر هواتف آيفون الجديدة قفزة مذهلة في المبيعات، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2021، بزيادة تجاوزت 11% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.


هل لديك أدنى فكرة عن المكافآت التي تقاضاها رئيس شركة آبل في 2021؟ اقرأ هذا المقال لمعرفة الأرقام


وكانت آبل قد توقعت أن يكون للوضع الاقتصادي العالمي انعكاس سلبي على مبيعاتها في العام 2021، إلا أن أداء هواتف آيفون 13 قد تجاوزت التوقعات، وضمنت للشركة استعادة صدارتها في مقدمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية على مستوى المبيعات العالمية. ويعود الفضل في هذه النتيجة بشكل أساسي إلى نجاح شركة آبل في السيطرة على حصة كبيرة من السوق في الصين، مع تزايد الطلب على هواتفها في واحدة من أضخم الأسواق العالمية وأهمها في مجال التقنية.

وتعد شركة آبل الأمريكية، ومقرها الرئيسي في كاليفورنيا، إحدى أول الشركات العالمية التي تجاوزت قيمتها السوقية 3 تريليون دولار أمريكي. وقد بلغت أرباح الشركة في الربع الأخير من العام 2021، حوالي 34.6 مليار دولار، وذلك خلال موسم الأعياد، بارتفاع نسبته 20 بالمئة مقارنة بالعام 2020.

وقد تجاوزت أرباح ومبيعات شركة آبل التوقعات التي كانت سائدة في وول ستريت، وهو ما عزز قيمة أسهم الشركة بنسبة 3 بالمئة بعد الإعلان عن النتائج.

تجاوزت أرباح ومبيعات شركة آبل التوقعات التي كانت سائدة في وول ستريت، وهو ما عزز قيمة أسهم الشركة بنسبة 3 بالمئة بعد الإعلان عن النتائج

وبفضل تحسن مبيعات آبل من أجهزة الهواتف في الصين، فإنها استعادت صدارتها العالمية كأكثر شركة مبيعًا للهواتف الذكية، وذلك للمرة الأولى منذ ست سنوات. كما تحسنت مبيعات شركة آبل من الأجهزة الأخرى، مثل سماعات الأذن، (AirPods)، وساعة آبل، وذلك بنسبة 13 بالمئة على الأقل. ويمكنك هنا الاطلاع على المراجعة الكاملة للجيل السابع من ساعة آبل

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تحديث قادم على هواتف آيفون قد يتيح استخدام بصمة الوجه مع ارتداء الكمامة

هل لديك أدنى فكرة عن المكافآت التي تقاضاها رئيس شركة آبل في 2021؟